المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

العاهل الأردني من الإليزيه: "لاحل بدون القدس"

الثلاثاء 19/ديسمبر/2017 - 10:15 م
المواطن
نهال سيد
طباعة
اكد العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، اليوم الثلاثاء، أن القضية الفلسطينية ما تزال الأكثر أهمية في المنطقة وأن "القدس كما يعلم الجميع هي مفتاح الحل للتحديات الماثلة أمامنا"، مؤكدا انه لا بديل لحل الدولتين و انه لا يوجد حل بدون القدس.

واعتبر العاهل الأردني - في تصريحات له عقب لقائه الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون اليوم بقصر الإليزيه - أن قرار واشنطن الأحادي الجانب الاعتراف بالقدس عاصمة لأسرائيل يخالف القانون الدولي، مؤكدا ضرورة تسوية هذه المسألة ضمن إطار الحل النهائي واتفاق سلام عادل بين طرفي النزاع يقوم على حل الدولتين و يمكن الفلسطينيين من إقامة دولتهم المستقلة و عاصمتها القدس الشرقية و تعيش بجانب إسرائيل .

وأضاف العاهل الأردني أن حقوق المسلمين و المسيحيين في القدس لا يمكن إنكارها في ظل التاريخ الحافل الذي يجمعنا، مشيرا إلى انه تم التعبير بشكل واضح عن ذلك من قبل القيادات الإسلامية الذي التقاهم في الأردن قبل يومين وأيضا خلال لقائه مع قداسة البابا فرنسيس صباح اليوم .

وأكد ملك الأردن أن بلاده ستواصل تحمل مسؤولياتها الدينية و التاريخية تجاه المسجد الأقصى/الحرم القدسي الشريف من منطلق وصايتها على المقدسات الإسلامية و المسيحية في القدس .

و أعرب عن استعداد الأردن للوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني و الرئيس محمود عباس في دعم جهودهم مع المجتمع الدولي لتحقيق السلام.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads