المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير التعليم يتابع سير العمل في تطوير مناهج النظام الجديد

الأربعاء 20/ديسمبر/2017 - 10:25 ص
أحمد محمد
طباعة
قام الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بزيارة مفاجئة لمركز تطوير المناهج والمواد التعليمية؛ لمتابعة سير العمل في تطوير المناهج التعليمية الجديدة، والوقوف على ما تم، واستقبلته الدكتورة نوال شلبي مدير المركز.

وجاءت زيارة الوزير بالتزامن مع انعقاد ورشة عمل لبناء مخرجات التعلم لرياض الأطفال والصف الأول الإبتدائي، والقائمة على المهارات والتعلم من أجل المواطنة بحضور خبراء أجانب في مجال تطوير مناهج التعليم.

وقد تابع الوزير ورشة العمل وسير العمل في تطوير المناهج الدراسية لمرحلة التعليم اﻷساسي، والطفولة المبكرة من خلال إجراء مناقشات مع خبراء المركز، ووجه بالاستفادة من تطبيق الممارسات التي تعمل على تعزيز استراتيجيات متعة التعلم، وصقل مهارات التلاميذ، بجانب تنمية قدراتهم الإبداعية.
وأكد الدكتور طارق شوقي - في تصريحات صحفية له أثناء زيارته للمركز اليوم - أن مصر تعمل على إتاحة التعليم وفق معايير الجودة العالمية، وهذا يتواكب مع الرؤية الجديدة للنظام التعليمي الجديد، والذي يتم من خلاله إعداد مناهج جديدة بمهارات مختلفة ومعايير جديدة تطبق على الطلاب.


كما أكد الوزير تقديم كافة أوجه الدعم للمركز من أجل الارتقاء والنهوض بالعملية التعليمية، وتحقيق نواتج التعلم بكل مادة دراسية.
وأشاد بالجهود الواضحة للمركز وما تم إنجازه من عمل، مؤكدا لهم بأن الوزارة تسابق الزمن من أجل الالتزام بتطبيق النظام الجديد في العام الدراسي القادم، كما حثهم على العمل حتى يتم الانتهاء في أقل مدة ممكنة.

ومن جانبها، أوضحت الدكتورة نوال شلبي أن هذه الورشة تتم من أجل بناء قدرات الباحثين للقيام بهذا العمل الذي يعد الخطوة الأولى نحو تنفيذ المناهج الجديدة، وأنها أول خطوة إجرائية لبناء هذه المناهج.

وأعربت عن سعادتها لتشجيع الوزير للباحثين وحثهم على العمل الجاد، والذين بدورهم قدموا الوعد بتسليم المناهج الجديدة قبل بداية العام الدراسي 2018.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads