المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محافظ كفرالشيخ يتفقد محطة الثروة الحيوانية

الأربعاء 20/ديسمبر/2017 - 01:19 م
محمد جمال
طباعة
تفقد محافظ كفر الشيخ اللواء السيد نصر اليوم الأربعاء، الشركة الوطنية للأمن الغذائي والإنتاج الحيواني بقرية مسير والتي تقام على مساحة ثلاثة أفدنة وتبلغ طاقتها الإنتاجية 1000 رأس ماشية.

واستمع المحافظ لشرح مفصل من رئيس محطة الانتاج الحيواني بالشركة عن إمكانيات المحطة والإرشادات التي تقوم بها لمربي الماشية وانتقاء السلالات السليمة صحيا والأكثر إنتاجا للألبان وما له من تأثير كبير فى زيادة الدخل وخلق فرص العمل.

وأكد نصر خلال جولته التفقدية أن الدولة تسعى لتحقيق الأمن الغذائي للمواطنين بجودة عالية وبأسعار مخفضة تنفيذا لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي بإطلاق المشروع القومى لتربية مليون رأس ماشية بهدف توفير اللحوم الحمراء في الأسواق بما يتناسب مع احتياجات المواطنين وتوفير جميع منتجات الألبان بأسعار مناسبة بالإضافة إلى الحد من عمليات استيراد اللحوم من الخارج.

وقال إن محطة الإنتاج الحيواني بقرية مسير أحدى محطات الإنتاج الحيواني بالمحافظة التي يتم من خلالها توفير اللحوم الطازجة والبلدية والألبان لأبناء المحافظة ،بالإضافة إلى إقامة مجمع لمزارع الدواجن بالبرلس لتوفير اللحوم البيضاء ،وهذا يتزامن مع امتلاك محافظة كفر الشيخ أكبر ثروة سمكية على المستوى القومي ولديها مقومات كبيرة للتنمية المستدامة.

وأشار إلى أن الخير لمصر يبدأ من كفر الشيخ في إطار خطة المحافظة لاستغلال الطاقات وزيادة الإنتاج ودعم الثروة الحيوانية وخلق فرص عمل لأبناء المحافظة والعمل على النهوض بالإمكانيات اللازمة لزيادة الإنتاج الحيواني والغذائي من اللحوم والألبان.

وأضاف المحافظ أنه تم تنفيذ مشروع البتلو بالمحافظة وذلك لدعم الفلاحين ومربي الماشية فضلا عن خطة تطوير المجازر بالمحافظة .. داعيا وسائل الإعلام بالتوعية بمختلف المراكز للمساعدة في تنمية الثروة الحيوانية وزيادة الإنتاج بمحافظة كفر الشيخ.

وأوضح أنه تم عمل حصر بالمشروعات المتعثرة وبخاصة فى الثروة الحيوانية والداجنة واستغلالها لتقليص الفجوة الغذائية وتوفير احتياجات المواطنين من اللحوم الطازجة والألبان بأسعار مناسبة وجودة عالية فضلا عن توفير مزيد من فرص العمل.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads