المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محمد غريب رئيسا لإتحاد المرشدين السياحيين العرب بالإجماع

الأربعاء 20/ديسمبر/2017 - 01:23 م
طباعة
أعلنت الجمعية العمومية للاتحاد العربي للمرشدين السياحيين العرب بالإجماع فوز الخبير السياحى محمد غريب رئيسا للاتحاد للعامين القادمين ،وذلك في إطار المؤتمر العام لإتحاد المرشدين السياحيين العرب لتنشيط السياحة العربية البينية و الذي تستضيفه مصر حاليا على مدى يومين .

وأشار محمد غريب خلال المؤتمر إلى إنجازات الاتحاد منذ إنشائه عام 2004 والتي شملت دورات تدريبية في الإرشاد السياحى والآثار لدارسين من مركز الدراسات المصرية بأوروجواي ،لفتح أسواق جديدة للسياحة المصرية بأمريكا اللاتينية ،ودورة مسوق سياحة إلكترونية للمرشدين السياحيين والمشاركة فى الأحداث الوطنية .

وأوضح أن الاتحاد قام بدور كبير في الموافقة على انعقاد الملتقى الاقتصادي العربي الأول للسياحة البيئية والمحميات بالقاهرة فبراير القادم والذى يعد أول مؤتمر من نوعه يعقد بالقاهرة .

ومن جانبه ، أكد رئيس قطاع السياحة الداخلية بوزارة السياحة الدكتور عادل المصري أن السياحة البيئية لم تأخذ حظها بما يكفى في مصر ويجب تهيئة كل الأجواء للسياحة البيئية،مشيرا إلى أن الوزارة تعمل على تنشيط هذا النوع من السياحة بدعوة عدد من منظمى السياحة البيئية فى أوروبا لزيارة مواقع السياحة البيئية في مصر وكذلك دعوة كتاب الإعلام السياحى والتنسيق مع الفضائيات لعمل أفلام وثائقية.

واضاف أن الوزارة تقوم بإعداد وتدريب المرشد السياحي المتخصص في السياحة البيئية وإنشاء منتجعات بيئية لاستقبال السياح وإنشاء وحدة متخصصة لإدارة الأزمات لهذا النمط من السياحة ونشر ثقافة السياحة البيئية لدى المواطنين بمصر وكافة الدول العربية وعقد بروتوكولات تعاون والاهتمام بسوق جنوب شرق آسيا العاشق لهذا النمط .

كما أكد حرص الوزارة على تنشيط سياحة الجذور والخاصة بجذب المصريين بالخارج لزيارة بلدهم والبالغ عددهم حوالي 10 ملايين مصري ،وقد تم التعرف على مطالبهم المتمثلة في إنشاء منتجعات بيئية بسيطة والاهتمام بالسياحة البيئية .
وألقى مستشار وزير البيئة الدكتور محمد صلاح كلمة أوضح فيها أهمية السياحة البيئية التي تمثل 30% من السياحة العالمية وتعتبر سوقا صاعدة تحقق عائدَا مليارات الدولارات ، مشيرة إلى أن مصر تضم شبكة محميات طبيعية معلنة عددها 30 محمية على مساحة 15% من أرض مصر توجد معظمها في مناطق نائية تفتقر إلى البنية الأساسية والخدمات .

واوضح أن الوزارة تعمل على توفير وسائل الراحة والعناية والإرشاد للزائرين وتقديم العون للمجتمعات المحلية حولها وتنفيذ برامج التوعية والتثقيف البيئى ودعم خبرات المرشدين السياحيين في السياحة البيئية والتعريف بالنواحى العلمية للبيئة ووسائل حمايتها، مشيرا الى أن وزارة البيئة تقوم بخطط تنموية وتطويرية لبعض المحميات الطبيعية بسيناء والمنطقة المركزية بهدف توفير خدمات للزوار تعمل على راحتهم وجذب السياحة المحلية والإقليمية والعالمية للسياحة البيئية .

ومن جانبه استعرض الدكتور عبد الرحيم ريحان المستشار الإعلامى للاتحاد مقومات السياحة بسيناء والتي شملت السياحة الدينية والثقافية والبيئية والعلاجية والسفاري وسياحة مجتمع البادية.

وعلى هامش المؤتمر، نظمت رحلة على أحد البواخر النيلية تضمنت شرحا من المرشدين السياحيين لتاريخ معالم القاهرة السياحية التي مرت بها الباخرة وتاريخ القاهرة القديم والحديث والمعاصر.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads