المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

شعبة المستوردين: فتح الأسواق الكندية أمام المنتج المصري إضافة جديدة للإقتصاد

الأربعاء 20/ديسمبر/2017 - 05:02 م
منار عثمان
طباعة
أكد أحمد شيحة رئيس شعبة المستوردين أن فتح باب الأسواق الكندية للمنتج المصرى جاء في صالح مصر بسبب الحالة الاقتصادية في الوقت الحالي، موضحا أن الفائدة ستكون صحية وطبية بحيث سيتم استيراد المنتج الكندي أيضًا حيث الكفاءة والجودة.

وأضاف شيحة في تصريحات لـ"المواطن"، أن باب تصدير الفواكه كان متوقفا بسبب مشاكل "العفن" التي لحقت الخضروات، مشيرا أن البطاطس تم وقف تصديرها منذ عدة أشهر سابقة، واليوم وفقت هيئة الغذاء الكندية علي دخول العنب المصرى الطازج إلى السوق الكندي، وسيتم الاتفاق علي النسب المحددة خلال الأيام الجارية.

ويعتبر قطاع الصناعات الغذائية ضمن أفضل 5 قطاعات اقتصادية حققت ارتفاعا فى صادراتها خلال أول 10 أشهر فى 2017، والتى سجلت 2.3 مليار دولار، بنسبة ارتفاع 5% عن نفس الفترة من العام الماضى.

وجاء ذلك بعد اجتماع مع المجلس التصديرى للصناعات الغذائية، يوم 10 ديسمبر الماضي بمشاركة هانى برزى، رئيس المجلس التصديرى للصناعات الغذائية، ومنار نصر، المدير التنفيذى للمجلس التصديرى، لبحث ملف تصدير السلع الغذائية، وناقش اللقاء الفرص التصديرية المصرية للسوق الكندية، إلى جانب آفاق التعاون بين الشركات المصرية والكندية، وفتح باب لتوسيع صادرات الصناعات الغذائية للسوق الكندية، على أن يستعرض المجلس التصديرى للصناعات الغذائية خلال الاجتماع خطته لزيادة صادراته للسوق الكندية.

ومن جانبه أكد المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة صباح اليوم أن هيئة سلامة الغذاء الكندية وافقت على دخول العنب المصرى الطازج إلى السوق الكندي، وفقا للمعايير والاشتراطات التى تم الاتفاق عليها مع الإدارة المركزية للحجر الزارعي المصري والمجلس التصديرى للحاصلات الزراعية، لافتا إلى أن الهيئة الكندية اعتمدت المنظومة التي وضعها الجانب المصري للرقابة على عمليات إنتاج وتعبئة العنب المصدر.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads