المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مسئول "روج آفا" للعلاقات الإنسانية: حديث الأسد مستهلك.. والأوامر تحركه

الأربعاء 20/ديسمبر/2017 - 04:36 م
سيد مصطفى
طباعة
قال إبراهيم مسلم، مسؤول إقليم شمال سوريا للعلاقات الإنسانية بتركيا سابقًا، على تصريحات الأسد وهجومه على الأكراد ووصفهم بالخيانة، بأن الأسد ليس له أي دور هو عبارة عن أداة، وإذا لم يكن هناك قرار روسي أو إيراني بمحاربة قوات سوريا الديمقراطية الأسد لن يفعلها، وخاصة أن روسيا تبحث عن تسوية لإثبات وجودها في المنطقة.

وأكد مسلم في تصريحات خاصة لـ"المواطن"، أن ما قاله الأسد هو حديث مستهلك يريد أن يثبت أن نظامه وطني من خلال تخوين الغير، أيضا لبين للرأي العام أنه مع وحدة سوريا بالرغم من أن مشروع قوات سوريا الديمقراطية أيضا وحدة سوريا.

ونفى "مسلم" وجود قواعد عسكرية للنظام السوري في شمال سوريا، فهناك مربع أمني مع المحافظ في الحسكة، وأيضا مربع أمني مع المطار في قامشلو، وبقاء هؤلاء مرتبط بضمانات روسية، وكلام الأسد لا قيمة له.

وأضاف "مسلم" أنه تم إصدار عدة بيانات ردا على الأسد من قوات سوريا الديمقراطية ومجلس سوريا الديمقراطية والمنسقية العامة للإدارة الذاتية والأحزاب السياسية ومجلس الرقة المدني، وكذلك من شخصيات قيادية، مبينًاعلى  أنه عندما يحين استخدام السلاح ضد قوات سوريا الديمقراطية أعتقد لن يقفوا مكتوفي اليد، وسيكون الرد قاسيا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads