المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

القومي للسكان: بور سعيد تتصدر معدل انخفاض الأمية بين الإناث

الأربعاء 20/ديسمبر/2017 - 09:49 م
ندى محمد
طباعة
أكد الدكتور طارق توفيق، مقرر المجلس القومي للسكان، أن محافظة بورسعيد بها العديد من المؤشرات الإيجابية ومنها تصدرها المركز الأول على مستوى الجمهورية بالنسبة لانخفاض معدل الأمية بين الإناث، وكذلك المركز الثاني في معدل الإعالة بما يعني وجود طاقة إنتاجية بالمحافظة.

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس الإقليمي للسكان والذي عقد بديوان عام المحافظة اليوم الأربعاء، برئاسة اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، وبحضور لفيف من قيادات المحافظة، وعدد من الجمعيات الأهلية.

واستعرض توفيق المؤشرات السكانية للمحافظة طبقا للتعداد الأخير للسكان 2017 والمسح الصحي الديموجرافي لعام 2014، والذي أظهر انخفاض في نسبة المواليد قدره 9.3%، مشيرا إلى أن هذه المحافظة تعتبر الوحيدة التي بها ثبات في نسبة المواليد لما يقرب من 6 سنوات متتالية، وهذا يعني أنها نجحت في الوصول إلى معدل الثبات الذي يعقبه الاتجاه نحو الانخفاض؛ مضيفا أن الهرم السكاني خير دليل على هذه الهبة الديموغرافية التي تحظى بها المحافظة حيث تصل نسبة الشباب في الفئة العمرية ( 15 – 29 ) لـ 27.3%.

ولفت توفيق إلى أن هذه المؤشرات الإيجابية المبشرة بالمحافظة تأتي نتيجة اهتمام القيادة السياسية والتناغم التام والعمل كمنظومة واحدة من كافة الجهات الفاعلة بالمحافظة والناتجة عن القناعة التامة بأن القضية السكانية مسئولية جميع الجهات.

وأثنى محافظ بورسعيد على الجهود التي تبذلها وزارة الصحة والسكان ممثلة في المجلس القومي للسكان وفرعه بالمحافظة، مشيرا إلى التنسيق التام مع كافة الجهات والعمل على حل المشكلات التي تواجه المواطن البورسعيدي
.
وأهدى توفيق درع المجلس للمحافظ تقديرا لدوره في خدمة العمل السكاني ، كما أهدى المحافظ درع المحافظة لمقرر المجلس القومي للسكان تقديرا لمجهوداته في هذا الشأن.
وفي سياق متصل حرص توفيق على تفقد فرع المجلس القومي للسكان بالمحافظة للوقوف على احتياجاتهم، والتعرف على الجهود المبذولة في الندوات التوعوية التي تعقد بكافة القرى بالشراكة مع كافة الجهات وخاصة التربية والتعليم والأوقاف والمجلس القومي للمرأة والشباب والرياضة وكافة الجهات الحكومية والأهلية بالمحافظة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads