المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"التعليم":هذه حقيقة وفاة طالب فى مدرسة الجزيرة باﻻلتهاب السحائي

الخميس 21/ديسمبر/2017 - 10:32 ص
أحمد يونس
طباعة
كشفت وزارة التربية والتعليم ،عن حقيقة اصابة عدد من الطلاب بمدرسة الجزيرة الرسمية التابعة ﻹدارة غرب القاهرة بمرض اﻻلتهاب السحائي، ووفاة أحد الطلاب.

ونفى أحمد خيرى، المتحدث الرسمى باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ما تردد بشأن إصابة عدد من الطلاب بمدرسة الجزيرة الرسمية التابعة ﻹدارة غرب القاهرة بمرض اﻻلتهاب السحائي، ووفاة أحد الطلاب بهذا المرض، مؤكدًا أنه ليس له أساس من الصحة.

وأوضح "خيرى" أن مديرية التربية والتعليم بالقاهرة أفادت بأنه تم تشكيل لجنة مكونة من مسئولين من وزارتي الصحة والتعليم للوقوف على هذا اﻷمر، وتبين أنه ﻻ توجد أي مشكلة صحية، أو عوامل خطورة بين طلاب المدرسة، وﻻ توجد حاﻻت تم حجزها بأى مستشفى سوى طفل كان مصابا بأعراض تنفسية وتحسنت حالته وتم خروجه من المستشفى.

وأشارت اللجنة إلى أنه فيما يخص حالة الطفل المتوفى والمقيد بالمدرسة، فإن الوفاة حدثت بالمنزل نتيجة توقف عضلة القلب وبعد غياب من المدرسة لمدة خمسة أيام.

وأضافت اللجنة أن جميع المخالطين للطفل المتوفى سواء بالمدرسة من (طلاب أو مدرسين وغيرهم) أو بالمنزل بحالة جيدة ولم يظهر عليهم أي أعراض مرضية.

وقال خيرى: إن اللجنة قررت بأنه ﻻ داعى ﻻتخاذ أي إجراءات احترازية من إدارة المدرسة نحو توقف الدراسة أو تأجيل امتحانات الفصل الدراسى الأول، وبذلك تستمر الدراسة بشكل طبيعى وتتم إجراءات جميع اﻻمتحانات في موعدها المحدد دون تأجيل.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads