المواطن

عاجل
المهندس الهيثم عبد الحميد نصر يواصل جولاته المكوكية ويتفقد إنشاء كوبري قرية الحمام بأسيوط طبيب يحصل علي درجة الماجستير من طب القاهرة بعنوان" استئصال البواسير بالليزر وحرق الأوعية الدموية" جموعة IBDL للتعلم تعلن عن استعدادها لإغلاق جولة استثمارية بقيمة 7 أرقام بنهاية 2024 الشيخ مظهر شاهين يدعو الدكتور يوسف زيدان إلى مناظرة علنية جمارك مطار القاهرة الدولي تحرر 35 محضر تهرب جمركى خلال شهر إبريل 2024 وزير التجارة والصناعة يبحث مع وفد شركة جنرال موتورز إيجيبت مشروعات الشركة الحالية وخططها التوسعية فى مصر جمارك مطار برج العرب الدولي تضبط محاولة تهريب عدد من الهواتف المحمولة وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات الدورة الثامنة للمعرض والمؤتمر الدولي للتكييف والتبريد بمشاركة ٣٥٠ شركة عارضة محلية وعالمية تنظمها مجموعة صن رايز :- الغردقة تستضيف مهرجان توب موديلز و 40 عارضة من 38 دولة يروجون للسياحة المصرية خلال كلمته بافتتاح مؤتمر "الاستثمار والصناعة والتصدير: المثلث الذهبي"
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الصحة العالمية تدرج مرض "اضطراب الألعاب" بقائمة الأمراض النفسية

الخميس 21/ديسمبر/2017 - 01:15 م
آية محمد
طباعة
كشف موقع صحيفة "الديلي ميل" البريطانية، إدراج مرض "إضطراب الألعاب" والناتج عن الإفراط في العاب الفيديو، ضمن قائمة الأمراض النفسية. 

ووفقاً للصحيفة البريطانية، سوف تضع منظمة الصحة العالمية "اضطرابات الألعاب" فى قائمتها الدولية للأمراض للمرة الأولى فى العام المقبل.

وبعد 10 سنوات من مراقبة ألعاب الكمبيوتر والموبايل، قررت المنظمة تصنيف بعض اللاعبين المفرطين على أنهم يعانون من حالة صحية عقلية.

وأوضحت "منظمة الصحة العالمية" أن العلامة على الإصابة بمرض "اضطراب الألعاب" هى اختيار الألعاب كأولوية على مصالح الحياة الأخرى، ويجب أن يستمر السلوك غير الصحى لمدة عام على الأقل قبل تأكيد التشخيص.

ولم تدرج المنظمة شروطا أخرى مرتبطة بالتكنولوجيا، مثل ما يسمى بالإدمان على الهواتف الذكية أو الإنترنت، وذلك بسبب عدم وجود أدلة على أنها "اضطرابات حقيقية".

وأشارت "الصحة العالمية" إلى أن معظم الناس الذين يلعبون ألعاب الفيديو ليس لديهم اضطراب، ومع ذلك فى ظروف معينة الإفراط يمكن أن يؤدى إلى آثار ضارة.

جدير بالذكر أنه كانت هناك دعوات للاعتراف الرسمى بأمراض أخرى مثل "اضطراب التسوق" و"اضطراب العمل" فى السنوات الأخيرة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads