المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

شعبة القصابين لـ"المواطن": منافذ بيع القوات المسلحة السبب وراء انخفاض سعر اللحوم

الخميس 21/ديسمبر/2017 - 06:43 م
منار عثمان
طباعة
أكد محمد وهبة رئيس شعبة القصابين في الغرفة التجارية إن منافذ بيع اللحوم التي دشنتها القوات المسلحة نجحت في سد الفجوة بسوق اللحوم وجعلت السبب في انخفاض اسعارها، مضيفا ان سعر اللحم لا يتعدى 85 جنيها .

وأضاف في تصريحات لـ"المواطن"، أن فائض فى أعداد العجول لدى الموزعين والتجار، بالإضافة إلى قيام جهاز الخدمة الوطنية ووزارة التموين، باستيراد كميات كبيرة من العجول السودانى والاسبانى."، مشيرا إلى أن منع ذبح البتلو، ساعد على ظهور العجول الجاموسى فى الأسواق والعجول التى ستطرحها القوات المسلحة بالأسواق، وهو ما سيؤدى إلى انخفاض المنحنى البيانى للأسعار فى الأسواق.

وطبقًا لمؤشر اللحوم الذي يصدر عن أحد مراكز الأبحاث البريطانية ، فإن مصر قد احتلت المركز السابع كأرخص دولة في العالم من حيث أسعار اللحوم ، فيما حصلت أوكرانيا على المركز الأول حيث لديها أرخص لحوم في العالم، ويتراوح سعر كيلو اللحوم في المؤشر ما بين 7.01 دولار و13.46 دولار، وينقسم مؤشر أسعار اللحوم إلى خمس فئات منفصلة هي لحوم البقر والدجاج والمأكولات البحرية ولحم الخنزير والضأن.


ويحسب المؤشر فإن الوقت الذي تحتاجه لشراء اللحوم وفقا للحد الأدنى للأجور في البلاد، والذي يبلغ في مصر 1200 جنيه ، إلا أن سعر الكيلو في مصر يعتبر من أرخص البلاد حول العالم ، وأوضح المؤشر أن كل بيانات الأسعار تم جمعها من منافذ البقالة الوطنية وبسعرها الكامل دون خصم.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads