المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محافظ القليوبية: افتتاح 14 مشروع صرف صحي خلال عام 2017 وتنفيذ 62 اخرين

الجمعة 22/ديسمبر/2017 - 10:09 ص
أ ش أ
طباعة
صرح اللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية بأنه تم توصيل خدمة الصرف الصحي لمدن المحافظة بنسبة 100% بينما تصل في القرى إلى نسبة 33.5% ،وقال إن المشروعات الجاري تنفيذها تستهدف الوصول إلى باقي القرى المخدومة بمختلف مناطق المحافظة.

وأوضح عشماوي ، في بيان أصدرته المحافظة اليوم ، أنه تم افتتاح 14 مشروع صرف صحي بتكلفة إجمالية قدرها 369 مليون جنيه ويتم الآن تنفيذ 62 مشروعا بقرى المحافظة ما بين توسعات محطة معالجة وإنشاء محطات صرف صحي وإقامة شبكات انحدار وغرف تحكم بتكلفة إجمالية تصل إلى 3 مليارات جنيه.

وأضاف أنه تم تمويل عدد من المشروعات من خارج خطة الجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي ومنها مشروع تطوير القرى الأكثر احتياجا "العكرشة بالخانكة - الابيارى بطوخ - بتمدة ببنها"، وذلك من خلال بروتوكول تعاون بين وزارة التنمية المحلية والهيئة الهندسية للقوات المسلحة وتم تذليل كافة الصعاب التي تواجه تسليم المشروع لشركة مياه الشرب وجار استلام المشروعات واستخراج كافة تصاريح وتراخيص التشغيل.

ومن ناحية أخرى، أصدر محافظ القليوبية اليوم الجمعة كتابا دوريا بتكليف رؤساء المدن والأحياء ومدير مديرية الزراعة بقيام المشرفين الزراعيين التابعين للإدارات والوحدات الزراعية بإخطار الوحدات المحلية بمخالفات التعدي على الأراضي فور الشروع في التعدي.. وفي حالة تخلف المشرف الزراعي المختص عن القيام بالإخطار يتم إحالته للتحقيق لتحديد مسئوليته التأديبية على أن تتخذ كافة الإجراءات اللازمة لإصدار قرار الإزالة خلال أسبوع من تاريخ وقوع المخالفة ويخطر به رئيس المدينة يوم صدوره وتحقيقا للسرعة يمكن إخطاره به عبر الوسائل الإلكترونية المتوفرة بالمحافظة.

وأشار المحافظ إلى أنه كلف كل رئيس مدينة أو حي بتشكيل فريق عمل مكون من 20 فردا على الأقل بزي موحد ومعهم الآلات اللازمة لمعاونة الزراعة في إزالة التعديات في مهدها.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads