المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الغذاء والدواء الأمريكية تصدر الدواء المعجزة للقضاء علي ضغط الدم

الجمعة 22/ديسمبر/2017 - 01:08 م
آية محمد
طباعة
اعتمدت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية "FDA"، عقار جديد لعلاج أمراض توزيع ، وتسمم ، وضغط الدم، عن طريق حقنة "Giapreza"، والتي تعطي في الوريد لكل من يعاني تلك الأمراض من البالغين. 

وفي ذلك الصدد، أكد الدكتور "نورمان ستوكبريدج"، مدير قسم القلب والأوعية الدموية والمنتجات الكلوية في مركز تقييم المخدرات التابع لإدارة الأغذية والعقاقير: "إن مرض الصدمة، وعدم القدرة على الحفاظ على تدفق الدم إلى الأنسجة الحيوية، يمكن أن يؤدي إلى فشل العضو والموت، وهناك حاجة لزيادة خيارات العلاج للمرضى الذين يعانون من نقص حاد فى ضغط الدم الذين لا يستجيبون بشكل كاف للعلاجات المتاحة".

وأوضح الدكتور نورمان ستوكبريدج، أن ضغط الدم هو قوة دفع الدم ضد جدران الشرايين كما القلب يضخ الدم، وضعف التوزيع هى حالة حرجة ينخفض ​​فيها ضغط الدم لدرجة أن الدماغ والكلى والأعضاء الحيوية الأخرى لا تستطيع الحصول على كمية كافية من تدفق الدم لتعمل بشكل صحيح.

مشيراً إلي ان هناك تجربة سريرية شارك فيها 321 مريضا، يعانون من صدمة وانخفاض حاد في ضغط الدم، استجاب عدد أكبر بكثير من المرضى للعلاج مع "جيابريزا" مقارنة مع تلك الذين اخذوا الدواء الوهمى.

ويذكر أن علاج "جيابريزا" يمكن أن يسبب جلطات الدم الخطيرة مع عواقب وخيمة مثل (الجلطات في الشرايين والأوردة، بما في ذلك تخثر وريدى عميق)، لذلك ينبغى استخدام علاج وقائى لجلطات الدم معه.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads