المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ألمانيا تدعو "كتالونيا" لتجاوز الانقسامات

الجمعة 22/ديسمبر/2017 - 03:31 م
أ ش أ
طباعة
دعت الحكومة الألمانية إلى ضرورة احترام أي حكومة كتالونية جديدة للدستور الإسباني، مشددة على أن برلين لاتزال ترى أن مستقبل الإقليم يعد مسألة داخلية إسبانية، وذلك عقب الانتخابات العامة التي جرت في الإقليم أمس.

وقالت المتحدثة باسم الحكومة الألمانية أولريكي ديمر - حسبما ذكرت شبكة (إيه بي سي) الأمريكية اليوم، الجمعة، إن برلين تأمل في أن يتمكن نواب الإقليم الجدد من التغلب على الانقسام الحالي في المجتمع الكتالوني، وتشكيل مستقبل مشترك مع كافة القوى السياسية في إسبانيا.

وأضافت ديمر أنه يجب على جميع الساسة الإسبان استخدام كافة الفرص المتاحة لإجراء الحوار والتخفيف من حدة التصعيد، مشيرة إلى أن هذه الأزمة تعد شأنا داخليا لمدريد يجب حله بموجب القانون والنظام الدستور الإسباني.

ومع فرز جميع الأصوات تقريبا، تتجه الأحزاب المؤيدة للاستقلال وهي: (معا من أجل كتالونيا)، و(اليسار الجمهوري الكتالوني)، و(الوحدة الشعبية) إلى الفوز معا بمجموع 70 مقعدا، مما يمنحهم الأغلبية في البرلمان الجديد، فيما حصل حزب (المواطنون) المؤيد لإسبانيا، على 25.3% في المائة من الأصوات حائزا على 37 مقعدا في الغرفة البرلمانية التي تضم 135 مقعدا.

يذكر أن الحكومة المركزية في إسبانيا قد أقالت في شهر أكتوبر الماضي حكومة إقليم كتالونيا وحلت البرلمان، وذلك في أعقاب إعلان السلطات هناك استقلالها عن البلاد.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads