المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

السيسي يشهد خروج ماكينات الحفر بعد انتهاء مهامهم

السبت 23/ديسمبر/2017 - 11:14 ص
طباعة
شهد الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم السبت افتتاح عدد من المشروعات التنموية بالإسماعيلية .

حضر الافتتاح كل من الدكتور مصطفي مدبولي وزير الإسكان والمرافق والقائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء، ووزير الدفاع والإنتاج الحربي الفريق أول صدقي صبحي وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة.

وقال مساعد رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة اللواء دكتور أحمد فودة - الذي قدم عرضا عن مشروع أنفاق قناة السويس - إنه "بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتنفيذ انفاق قناة السويس بدأنا العمل الجاد والمتواصل من التخطيط والتنفيذ لإنجاز العمل والتغلب على كافة المصاعب"، موضحا أن مرحلة التخطيط تضمنت اختيار مواقع الأنفاق بدقة لربط المحاور المرورية الطولية شرق وغرب القناة لخدمة مناطق التنمية في سيناء .

وأضاف اللواء فودة أنه تم اختيار موقع الأنفاق بمدينة جنوب بورسعيد لخلق محور مروري بدأ من مدينة السلوم حتى مدينة رفح شرقا عبر الطريق الدولي الساحلي مرورا بالانفاق.

وأشار إلى أنه تم - أيضا - اختيار موقع الأنفاق بشمال الإسماعيلية لربط مدينة السلوم وجغبوب غربا بالعوجة شرقا، مضيفا أن الهيئة الهندسية للقوات المسلحة قامت بالتعاقد مع أربعة شركات وطنية مصرية لتنفيذ هذا المشروع العملاق (بيتروجيب وكونكورد لأنفاق شمال الاسماعيلية ..والمقاولون العرب وأوراسكوم لأنفاق جنوب بورسعيد) .

ولفت الى أنه تم تدبير أربع ماكينات حفر أنفاق من شركة (هيرنكنشت) كاملة بالمعدات المساعدة، وهي من أفضل الشركات العالمية في هذا المجال لتكون مملوكة للقوات المسلحة، وذلك لترشيد تكلفة التنفيذ وامتلاك القدرة على تنفيذ مشروعات أخرى في أي وقت وأي مكان .

وقال مساعد رئيس الهيئة الهندسية ومدير المشروع اللواء أحمد فودة - خلال عرضه الذي قدمه عن مشروع أنفاق قناة السويس - إنه تم التعاقد مع شركات ومكاتب عالمية لتقديم الاستشارات الهندسية والفنية لتحقيق قيمة مضافة للمشروع .

ولفت إلى أنه تم استلام مواقع العمل بنهاية فبراير 2015، حيث توالى وصول ماكينات حفر الأنفاق اعتبارا من نوفمبر 2015 حتى مايو 2016، كما تم تجميع ماكينات حفر الأنفاق بمواقع العمل بأيدي المهندسين والفنيين والعمال المصريين.

وأشار إلى أنه تم البدء في إنشاء وتجهيز المصانع والمحطات المساعدة من موقعي الأنفاق كالاتي: مصنع لإنتاج الحلقات الخرسانية بطاقة إنتاجية 15 حلقة يوميا، ومحطتا فصل وتنقية (البنتونايت) بقدرة 2800 متر مكعب في الساعة، ومحطات لخلط الخرسانة، ومحطتا خلط مادة الحقن حول جسم النفق قدرة 30 متر مكعب في الساعة، ومحطتا توليد الطاقة الكهربائية بقدرة 18 ميجاوات للمحطة الواحدة، ومحطتا هواء مضغوط لدعم اتزان التربة أثناء الحفر بقدرة 11 بارا للمحطة الواحدة، بالاضافة إلى إنشاء 4 خزانات مياه أرضية كل بسعة 6000 متر مكعب.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads