المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تقرير يكشف: 9 شهداء وآلاف الجرحى وإصابة 37 إسرائيليًا

السبت 23/ديسمبر/2017 - 01:32 م
عواطف الوصيف
طباعة
شهد حصاد الأسبوعين الأول والثاني من انتفاضة "حرية القدس المحتلة"، استشهاد 9 مواطنًا وإصابة ما يقارب 2381 آخرين بالرصاص الحي والغاز في الضفة الغربية وغزة.

وذكر تقرير إحصائي رصد أحداث الانتفاضة، حيث إصابة 37 إسرائيليًا ضمن 735 عملًا للمقاومة، شملت إلقاء حجارة وزجاجات حارقة وعبوات ناسفة، تجاه قوات الاحتلال ومستوطنيه.

وأفاد التقرير أنه تم استشهاد سبعة من الشهداء، في قطاع غزة واثنين من الضفة الغربية، فيما أصيب 2381 مواطنًا بجراح توزعت ما بين المتوسطة، والخطيرة خلال مواجهات اندلعت عقب إعلان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب القدس بإعتبارها "عاصمة لإسرائيل".

وسجل التقرير 735 عملًا للمقاومة، توزعت بين 126 عملية إلقاء حجارة و51 عملية إلقاء زجاجات حارقة، إضافة لأربع محاولات إطلاق نار، وست عبوات ناسفة وثلاث عمليات طعن، وأربع محاولات طعن، فيما أطلق مقاومون من غزة تسعة صواريخ باتجاه الأراضي المحتلة.

وأحصى التقرير 669 نقطة مواجهة، منذ اندلاع الانتفاضة، وتصدرت الخليل ورام الله العدد الأكبر من المواجهات بواقع 109 و105 مواجهة على التوالي، تبعتها القدس وغزة وبيت لحم ونابلس وقلقيلية وطولكرم وأريحا وسلفيت وجنين وطوباس، ومناطق فلسطين المحتلة.

وأثار اعتراف ترامب، الذي كان في 6 من ديسمبر الجاري، بالقدس بشقيها الشرقي والغربي، "عاصمة لإسرائيل"، والبدء بنقل سفارة واشنطن إلى المدينة المحتلة، رفضًا دوليًا واسعًا.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads