المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير التعليم العالي: الحرية مكفولة للطلاب في ضوء الأعراف الجامعية

السبت 23/ديسمبر/2017 - 09:46 م
نهال سيد
طباعة
أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبدالغفار، أنه سيلتقي برؤساء اتحادات الطلاب بصفة دورية؛ بهدف توصيل أصواتهم إلى السلطة التنفيذية في الدولة.. وقال "إن رؤساء اتحادات الطلاب ونوابهم بالجامعات سيمثلون همزة الوصل بين الطلاب والإدارات الجامعية، وأنه لا قيود على التعبير عن حرية الرأي ولكن في ضوء الأعراف والقوانين الجامعية، مشيرا إلى تعبير الطلاب عن رفضهم للقرار الأمريكي باعتبار القدس عاصمة لإسرائيل من خلال تنظيمهم لمسيرات بحضور رؤساء الجامعات.

وشدد وزير التعليم العالي - خلال اجتماعه اليوم مع رؤساء الاتحادات الطلابية ونوابهم بمختلف الجامعات الحكومية بحضور الدكتور طايع عبداللطيف مستشار الوزير للانشطة الطلابية - على ضرورة أن يكون لرؤساء الاتحادات الطلابية دورا فعالا في اتخاذ القرارات، فيما يخص العملية التعليمية والأنشطة الرياضية والثقافية والفنية وغيرها.

وأوضح أن هدف الاتحادات الطلابية هو ممارسة الطلاب لحقهم المشروع داخل الجامعات، مؤكدا أن مكتبه مفتوح أمام الطلاب لتحقيق مطالبهم المشروعة.

وطالب الوزير رؤساء الاتحادات الطلابية ونوابهم بالتنسيق مع إدارات الجامعة المختلفة لتنظيم زيارات ميدانية للمشروعات الكبرى في الدولة، منوها إلى مبادرة "كل يوم جديد" التي أطلقتها الوزارة بالتعاون مع وزارة الإنتاج الحربي لتعريف شباب الجامعات المصرية بالمشروعات التنموية العملاقة، مضيفا أن مثل هذه الزيارات من شأنها تنمية قيم الانتماء والوطنية وحب العمل لدى الطلاب وتعزيز رغبتهم في المشاركة المجتمعية.

وأشار إلى ما تم إنجازه بمعهد إعداد القادة بحلوان من أعمال الصيانة والإصلاح والتجديدات.. مطالبا الطلاب بتنظيم زيارات ميدانية للمعهد، وإلى ضرورة الاستفادة منه في تنظيم الندوات الفكرية والثقافية والعلمية وكذلك الأنشطة الرياضية والفنية والاجتماعية والترفيهية، لافتا إلى أهمية الأنشطة الرياضية داخل الجامعات في كافة الألعاب، وتفعيل دوري الجامعات المصرية.

واستعرض رؤساء الاتحادات الطلابية عددا من مطالبهم ومقترحاتهم ومن أهمها: تنظيم حملات توعية داخل الجامعات للتعريف بحروب الجيل الرابع والأمن المعلوماتي بهدف مواجهة الفكر المتطرف، ومبادرة للتعريف بمحاور خطة التنمية المستدامة للدولة "رؤية مصر 2030"، وأهمية عقد لقاء بشكل دوري مع وزير التعليم العالي.

جدير بالذكر أن الانتخابات الطلابية بالجامعات بدأت في 29 نوفمبر الماضي بفتح باب الترشح للطلاب على كل المقاعد الخاصة باتحادات الكليات، في حين انتهت الجولة الانتخابية في 14 ديسمبر الجاري بانتخاب أمناء اللجان ومساعديهم ورئيس الاتحاد على مستوى كل الجامعات.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads