المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أردوغان لترامب: "مش كنت تقوللى الأول"

الأحد 24/ديسمبر/2017 - 10:54 ص
عواطف الوصيف
طباعة
لا تزال القضية الفلسطينية، وقرار الرئيس الأمريكي حيال القدس وكونه يعترف بأنها عاصمة لإسرائيل، يشغل العالم العربي، ولا يزال زعماء العالم يدلون بتصريحاتهم، التي يعربون من خلالها برؤيتهم حيال ما حدث، ومن أبرزهم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الذي أدلى بتصريحات لا تبدو هجوما على دونالد ترامب، بقدر أنها تبدو وكأنها لوم.

أكد أردوغان اليوم الأحد، وخلال مؤتمر صحفي في أنقرة، عقد قبيل توجهه إلى السودان، إنه كان على الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أن يتصل به قبل أن يتخذ قرارا بنقل السفارة الأمريكية في إسرائيل إلى القدس.

وأضاف أردوغان: "لو كان ترامب استشارنا قبل اتخاذ قراراه بشأن القدس بصفتنا الرئيس الدوري لمنظمة التعاون الإسلامي، ما كان وقع بهذا الخطأ".

وحول احتمال اتصاله بترامب عقب القرار الأممي حول القدس، لفت أردوغان إلى أنه: "يمكننا التواصل، لكن حاليا لم اتخذ قرارا بهذا الشأن". كما أكد: "عازمون على عدم السماح لقطعان تنظيم جولن بالإقامة في إفريقيا".

يشار إلى أن الرئيس التركي، يجري جولة إفريقية جديدة بين 24 و27 ديسمبر الجاري، تشمل السودان وتشاد وتونس، يتصدر جدول أعمالها تعزيز التعاون الاقتصادي والسياسي.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads