المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. مياه الأمطار تغرق الطريق الصحراوي بالإسكندرية.. وإعلان حالة الطوارئ

الأحد 24/ديسمبر/2017 - 11:50 ص
أحمد سعيد
طباعة
أغرقت مياه الأمطار الطريق الصحراوي بالإسكندرية بالقرب من منطقة عبد القادر، غرب المحافظة، مما تسبب في شلل الحركة المرورية، فيما دفعت شركة الصرف الصحى بسيارات "شفط" لسحب تراكمات مياه الأمطار لعدم تعطيل حركة المرور.

وشهدت المدينة موجة من الأمطار الغزيرة من الساعات الأولي لصباح اليوم الأحد، وذلك بالتزامن مع "نوة الفيضة الصغرى"، يصاحبها انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة.

كما تراكمت مياه الأمطار في الشوارع الجانبية والأحياء الشعبية، بينما أعلنت سلطات ميناء الإسكندرية، استمرار غلق بوغاز مينائى الإسكندرية والدخيلة لليوم الثانى على التوالى، بعد أن سجلت الرصدة الجومائية ارتفاع الموج، وسرعة الرياح عن المعدلات الطبيعية، وقد بلغ عدد سفن المخطاف الخارجى 38 سفينة.

وطالب اللواء بحرى مدحت عطية، رئيس هيئة الميناء، مركز عمليات الميناء وإدارتى الخدمات البحرية والحركة، برفع درجة الاستعداد، وتوخى الحذر، وتلقى إشارات الاستغاثة والتعامل الفورى معها على مدار الساعة، وذلك حفاظًا على سلامة الأرواح والممتلكات.

فيما اتخذت محافظة الإسكندرية، وأجهزتها التنفيذية كافة الاستعدادات لتصريف المياه وتطهير "الشنايش"، لمنع تراكم المياه وتسهيل حركة المارة، مع رفع درجة الاستعداد لتلقى أى بلاغات.

وعززت مديرية أمن الإسكندرية من الخدمات المرورية لتحقيق السيولة المرورية وعدم تكدس السيارات.

يذكر أن الإسكندرية تتعرض حاليا إلى نوة "الفيضة الصغيرة "، وتستمر لمدة 5 أيام تصاحبها أمطار، ورياح شمالية غربية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads