المواطن

عاجل
بدء عقد جلسات المدارس الحقليه فى إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليميه بجنوب سيناء إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية . مياه الشرقية تنفيذ برنامج تدريبي تحت عنوان "أعمال القراءة " للعاملين بوظيفه محصل وقارئ بمياه الشرقية وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان سؤالًا هامة لاولياء أمور طلاب الثانوية العامة مع اقتراب نهاية ماراثون الثانوية العامة لأبنائهم داليا الحزاوي تجيب وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي خاص..الأهلي يصدم حارس مرماه بقرار هام ادارة تموين ابوقرقاص تشن حملة تموينيه علي المخابز البلدية
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"التخطيط" تطلق مشروع "رواد 2030" الخميس المقبل

الأحد 24/ديسمبر/2017 - 12:40 م
أحمد محمد
طباعة
أعلنت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري أنه من المقرر أن تطلق الوزارة مشروع "رواد 2030" يوم الخميس المقبل.

وذكرت الوزارة في بيان اليوم الأحد ، أنه سيتم توقيع بروتوكول تعاون بين المشروع، الذي يتم تحت مظلة الوزارة، وجامعة كمبردج لتنفيذ الماجستير المهني لريادة الأعمال وإطلاق البرامج الخاصة بريادة الأعمال على مستوي الجمهورية.

وقالت السعيد: "يستهدف المشروع النهوض بالكفاءات الشابة لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية الشاملة والمستدامة مما يحقق الأهداف الرئيسية لرؤية مصر 2030، وذلك عن طريق خلق مجتمع علمي قادر على دعم ونشر فكر العمل الحر والابتكار".

وأضافت "نسعى لإنشاء منظومة متكاملة من المكونات المعرفية والمهارات التدريبية والتمويلية التي تساهم في تحفيز الطلاب والخريجين الجدد، على القيام بمشروعات ريادة الأعمال ورفع قدراتهم التنافسية لتمكينهم من المنافسة في الأسواق".

وأوضحت السعيد أن المشروع قائم على جهد تكاملي مشترك بين وزارات التخطيط، والتعليم العالي، والتربية والتعليم، والتجارة والصناعة، قائلة إن "مشروع رواد 2030 يمثل كذلك أحد ثمار تعاون القطاعين العام والخاص، حيث يقوم بالشراكة بين بنك مصر، والبنك الأهلي المصري، والمركز الثقافي البريطاني، وكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، وجامعة كمبردج".

من جانبها، قالت الدكتورة غادة خليل مديرة مشروع رواد 2030 إنه سيتم تقديم منهج دراسي خاص بريادة الأعمال بواسطة خبراء في المجال، لخلق جيل جديد من رواد الأعمال القادرين على توظيف معرفتهم العلمية في إنشاء مشروعات مع إبراز الدور الذي تلعبه ريادة الأعمال في تنمية الاقتصاد المعرفي.

وأضافت "من شأن ذلك تحقيق الاستفادة من الطاقات الإبداعية لدى الشباب وتوظيفها لضمان النمو الاقتصادي والتميز في تحويل الأفكار الإبداعية إلى فرص حقيقية إلى جانب تحفيز الشباب المبتكر على خلق فرص عمل لأنفسهم بدلا من انتظار دورهم في طابور العمالة".
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads