المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير الصناعة: شريان الحياة بدأ يدب في مدينة الجلود بالروبيكي

الأحد 24/ديسمبر/2017 - 01:38 م
أ ش أ
طباعة
أعلن وزير التجارة والصناعة المهندس طارق قابيل أن شريان الحياة بدأ يدب في مدينة الجلود الجديدة بالروبيكي حيث تسير معدلات التشغيل داخل المدينة وفق الخطة التي وضعتها الوزارة، فقد بدأ عدد كبير من المصانع والمدابغ في مرحلة التشغيل والإنتاج بل والتصدير أيضا..مشيرا إلى أن إجمالي المصانع العاملة حاليا بالمدينة بلغ نحو ٢٤ مصنعا.

جاء ذلك خلال الجولة التفقدية التي قام بها الوزير اليوم الأحد، لموقع مدينة الجلود بالروبيكي والتي تفقد خلالها 4 مصانع جديدة بدأت الإنتاج الفعلي، وتم تشغيل الخدمات بالمدينة من نقطة شرطة ووحدة إطفاء فضلا عن المحال التجارية الجديدة، كما تفقد أعمال الإنشاءات الجارية بعدد من الوحدات الإنتاجية.

وأوضح أن إنشاء هذه المدينة الجديدة لم يكن يستهدف نقل الصناع من منطقة سور مجرى العيون إلى الموقع الجديد فقط، ولكنه استهدف في المقام الأول تطوير صناعة الجلود ومراعاة النواحي البيئية والاقتصادية لتصبح هذه المنطقة مدينة صناعية متكاملة ومتخصصة على طراز عالمي.

وأشار إلى أنه تقرر إنشاء مجلس أمناء لمدينة الجلود بالروبيكي يتولى الإشراف على إدارة وتشغيل خدمات المدينة، وكذا أعمال الصيانة، وسيضم أعضاء من الهيئة العامة للتنمية الصناعية وشركة القاهرة للاستثمار والتطوير العمراني والصناعي وممثلين لغرفة دباغة الجلود باتحاد الصناعات والمجلس التصديري للجلود إلى جانب المنتجين.

وأوضح الوزير أن إجمالي المصانع العاملة حاليا بالمدينة بلغ نحو ٢٤ مصنعاً، بعد تشغيل المصانع الأربعة الجديدة وتشمل جميع الأنشطة في مجال دباغة الجلود من مدابغ صغيرة ومتوسطة وكبيرة ومخازن للجلود والكيماويات المساعدة في عملية الصناعة بالإضافة إلى المركز التكنولوجي.

وأكد قابيل حرص الوزارة على تقديم سبل الدعم والمساندة كافة لإتمام عملية نقل المدابغ من منطقة مجرى العيون إلى مدينة الروبيكى، مشيرا إلى أن إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي تحمل الدولة نفقات عملية النقل كافة قد أسهم بشكل كبير في إسراع وتيرة نقل هذه المدابغ إلى المدينة الجديدة.

وأشار الوزير فيما يتعلق بأعمال الهدم بمنطقة مجرى العيون إلى أنه تم هدم وإزالة جزء كبير من مدابغ مجرى العيون سواء التي قررت الانتقال إلى الروبيكي أو تلك التي فضلت الحصول على تعويضات مالية، وجارى حالياً هدم وإزالة باقي المنشآت، مشيراً إلى أنه مع مطلع العام المقبل سيكون تم الانتهاء من نقل جميع الوحدات الإنتاجية من مجرى العيون إلى مقر المدينة الجديدة بالروبيكي.

وأضاف قابيل" إنه يجري حاليا ترفيق المرحلة الثانية من المدينة والتي تقدر مساحتها بـ 135 ألف متر مربع، حيث وجه بضرورة الانتهاء من أعمال الترفيق قبل حلول شهر أبريل المقبل، بما يسهم في سرعة استيعاب جميع التوسعات المطلوبة للمصانع الراغبة في إتمام عملية النقل بالإضافة إلى إنشاء مصانع للصناعات المغذية والتكميلية لصناعة دباغة الجلود.

وتفقد وزير التجارة والصناعة خلال الجولة سير العمل بنقطة الشرطة ووحدة الإطفاء إلى جانب خط النقل العام المخصص لنقل العاملين للمدينة والذي بدأ بالفعل في العمل، مشيراً إلى أنه يجري حالياً الانتهاء من إنشاء نقطة إسعاف لخدمة القاطنين والعاملين بالمدينة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads