المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"الخشت": الاتحادات والأنشطة الطلابية جزء لا يتجزأ من رسالة الجامعة

الأحد 24/ديسمبر/2017 - 07:24 م
فريد مجلي
طباعة
قال رئيس جامعة القاهرة الدكتور محمد عثمان الخشت، إن الاتحادات والأنشطة الطلابية جزء لا يتجزأ من رسالة الجامعة، مؤكدا ضرورة عمل البيئة الجامعية على تنمية مختلف الجوانب الشخصية لدى الطالب؛ لتكوين جيل جديد من العلماء والمثقفين والفنانين والرياضيين. 

جاء ذلك خلال احتفالية الجامعة، اليوم الأحد، في قاعة الاحتفالات الكبرى؛ لتكريم طلابها الفائزين في مسابقة "فنون 1" والأولمبياد اللتان أطلقتهما الجامعة لطلابها على مدار شهري نوفمبر وديسمبر، وذلك بحضور الأساتذة والطلاب.

وأوضح الخشت أن الجامعة خصصت، هذا العام، أكبر ميزانية في تاريخها للإنفاق علي الأنشطة الطلابية المختلفة، لافتاً إلى أن جامعة القاهرة لن تقبل إلا بالمراكز الأولى لطلابها في جميع المسابقات وبخاصة مسابقة "إبداع" وتحقيق النتيجة التي تليق بها وبطلابها.

وأكد رئيس جامعة القاهرة أنه يتم تكريم الطلاب الفائزين في الأنشطة الثقافية والفنية في قاعة الاحتفالات الكبري، وهي مكان جدير بهم وهم جديرون به، مشيراً إلى أن من عناصر قوة مصر الناعمة، الفن والثقافة والرياضة والعمل الاجتماعي والجوالة ونوادي العلوم، وغيرها من الأنشطة التي يمارسها الطلاب.

وأضاف أن الأنشطة الطلابية هي جزء لا يتجزأ من تكوين شخصية الطالب الجامعي، بجانب العملية التعليمية، حيث إن الإنسان مجموعة متكاملة من الجوانب الوجدانية والعاطفية والفكرية والجسدية، والطالب المثالي هو صاحب الشخصية المتكاملة القادرة على تنمية مختلف الجوانب في ذاته.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads