المواطن

عاجل
شاهد.. الفنان عمران البقاعي يطرح فيديو كليب أغنيته الجديدة «روح مش عادية» رمضان محبة .. القمص يؤانس اديب يوزع التمر والعصير على الصائمين بالغردقة خط الجونة - الدهار... محافظ البحر الأحمر يعلن تشغيل أول أتوبيس نقل عام يعمل بالكهرباء بالمحافظة دور الإعلام للتوعية بجهود التنمية ندوة بإعلام الغردقة الدين لله والوطن للجميع.. وكيل مطرانية الأقباط الكاثوليك بالبحر الأحمر يحتفل بحلول رمضان بطريقته الخاصة المستشار الإعلامي لنقابة المهندسين بأسيوط يحصل على "الامتياز" في تخطيط مدينتي المنيا وأسيوط الجديدتين تخليداً لروحه.. افتتاح النصب التذكاري لشهيد الغردقة بمدرسة النقيب مبارك أوقاف البحر الأحمر إنطلاق فعاليات دورة المهارات الإعلامية بالتعاون مع كلية التربية بالغردقة بدء الحملة القومية للتحصين ضد مرض الجلد العقدي وجدري الأغنام بالبحر الأحمر تزامناً مع الموكب الذهبى لنقل المومياوات .. نادى روتاري الغردقة إيليت يروج للسياحة من متحف الغردقة الاثرى (صور)
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. نقابة المهندسين بأسيوط تستضيف "الأوشا" فى الصناعات العامة والإنشائية

الأحد 24/ديسمبر/2017 - 10:05 م
آية محمد
طباعة
أعلنت نقابة المهندسين الفرعية بأسيوط، برئاسة المهندس عبد الحكيم عليان عبد العليم، نقيب المهندسين بالمحافظة، وأمانة المهندس الهيثم عبد الحميد نصر، أمين عام النقابة الفرعية، عن استضافتها لدورة "الأوشا" في الصناعات العامة OSHA General Industry و"الأوشا" في صناعة الإنشاءات "OSHA Construction Industry"، وذلك بالتعاون مع أكاديمية السلامة والصحة البيئية.

وقال المهندس عبد الحكيم عليان، أن مجلس الإدارة يولي اهتمامًا خاصًا بالنواحي التدريبية والتعليمية، وأخذ على عاتقه منذ توليه مهام عمله تقديم كافة سبل الدعم للخريجين بمختلف الشعب الهندسية ورعاية الطلاب، بما ينعكس إيجابيًا على المهندس وزيادة مهاراته وتحسين مستواه، وإعداد مهندس قادر على مواجهة سوق العمل ومواكبة التطورات والتحديات الحالية، والمشاركة في كبرى المشروعات للنهوض بالدولة وقطاعاتها المختلفة.

وأضاف المهندس الهيثم عبد الحميد نصر، أن النقابة تعاقدت خلال الفترة الماضية مع العديد من الشركات لتدريب المهندسين وإكسابهم المهارات اللازمة، وذلك وفق احتياجات المهندسين وطلباتهم، وتقديم الدعم اللازم لتلك الدورات التدريبية مع توفير كافة عوامل الراحة لهم خلال تلك الدورات التدريبية، مع الإشراف الفعلي للنقابة على تلك الدورات وما يقدم بها، وخدمة ما بعد الدورات، ومتابعة المهندسين في مواقعهم المختلفة، وتهيئة المُناخ المناسب للتعلم والتدريب ونقل الخبرات.

وأوضح الدكتور رجب ربيعي، الأستاذ المساعد بكلية الهندسة جامعة أسيوط، أن الدورة تستمر فاعلياتها من الأحد 24 ديسمبر حتى الخميس 31 ديسمبر الجاري، وأن المشاركين في الدورة سوف يحصلون على شهادة وكارنيه من أكاديمية الأوشا الأمريكية في الصناعات العامة، معتمدة في جميع أنحاء العالم، مع إتاحة دورات تابعة للأمم المتحدة.

يذكر أن إدارة السلامة والصحة المهنية "أوشا" هي وكالة تتبع وزارة العمل بالولايات المتحدة الأمريكية، وقام الكونجرس الأمريكي بإنشائها تحت قانون "السلامة والصحة المهنية"، وأدخلها الرئيس الأمريكي الأسبق ريتشارد نيكسون حيز التنفيذ عام 1970، وتتلخص مهامها في ضمان سلامة وصحة ظروف العمل للعاملين من الرجال والنساء من خلال معايير يتم تطبيقها مع توفير كافة سبل التدريب والتوعية والتعليم والمساعدة.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads