المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أجندة المواطن الإخبارية لأبرز أحداث الاثنين 25/12/2017

الأحد 24/ديسمبر/2017 - 11:59 م
محمود الدايح
طباعة
تقدم بوابة المواطن أجندة إخبارية لأبرز وأهم أحداث الإثنين 25/12/23017.

القاهرة.. 
تستأنف محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة في معهد أمناء الشرطة بطره، في تمام الساعة العاشرة صباحا، محاكمة المتهم "خالد بخيت فرج"، وذلك في إعادة إجراءات مُحاكمته بقضية "خلية المتفجرات".

القاهرة .. 
ينيب رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، محافظ القاهرة؛ لحضور احتفال عيد الميلاد المجيد لطائفة الروم الأرثوذكس في تمام الساعة العاشرة صباحا، بحضور صاحب الغبطة البابا والبطريرك ثيوذوروس الثاني بابا وبطريريك جمهورية مصر العربية وسائر إفريقيا للروم الأرثوذكس.

القاهرة.. 
تعقد لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، برئاسة الدكتور جمال شيحة، اجتماعا في تمام الساعة العاشرة صباحا؛ لمناقشة قرار رئيس مجلس الوزراء بمشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم 82 لسنة 2006 بإنشاء الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد.

الزقازيق.. 
يقيم صندوق (تحيا مصر) في الساعة الثانية عشر ظهرا، بمدينة الزقا زيق، احتفالية كبرى لأنشطة الصندوق في محافظة الشرقية، بحضور اللجنة التنفيذية للصندوق، ووزيرة الاستثمار والتعاون الدولي الدكتورة سحر نصر، ورئيس اللجنة التنفيذية للصندوق، وأمين الصندوق اللواء محمد أمين إبراهيم نصر، وعضو اللجنة التنفيذية للصندوق الدكتور علي جمعة، والمدير التنفيذي للصندوق محمد عشماوي، ومحافظ الشرقية اللواء خالد سعيد، وعدد من القيادات السياسية والتنفيذية بالمحافظة.

القاهرة.. 
تنظم لجنة التاريخ بالمجلس الأعلى للثقافة، ندوة بعنوان (القدس عربية.. القدس بين الحقائق التاريخية وأساطير الصهيونية)، في الساعة الخامسة مساءً. ويشارك في الجلسة الافتتاحية وزير الثقافة حلمي النمنم، وأمين عام المجلس الأعلى للثقافة الدكتور حاتم ربيع، ومقرر لجنة التاريخ الدكتور جمال شقرة، ولفيف من الخبراء والمختصين والشخصيات العامة والإعلاميين.

القاهرة.. 
يناقش أعضاء البرلمان تقرير لجنة الشئون الدينية عن الزيارة الميدانية التي أجرتها اللجنة إلى محافظة الوادي الجديد خلال الفترة من 23 لـ26 فبراير 2017؛ للوقوف على أسباب عدم اكتمال إنشاء فرع جامعة الأزهر بالمحافظة والذي كان من المخطط تشغيله سنة 2016، وذلك بناء على طلب الإحاطة المقدم من النائب برديس عمران.

القاهرة.. 
يعقد مجلس النواب، في الساعة العاشرة صباحًا، جلسة للنظر في تقرير لجنة القوى العاملة عن مشروع قانون من الحكومة بإصدار قانون تنظيم انتخاب ممثلي العاملين في مجالس الإدارة.

القاهرة.. 
يعقد مجلس النواب جلسة للنظر في تقرير لجنة الشئون الدستورية والتشريعية عن الطلب المقدم من المستشار النائب العام بشأن الإذن باتخاذ الإجراءات القانونية ضد العضو مرتضى منصور في القضية رقم 2890 لسنة 2016 إداري العجوزة، والمقيدة برقم 229 لسنة 2016 فحص وأخذ رأي المكتب الفني، حيث انتهى رأي اللجنة إلى الرفض.

القاهرة.. 
يكرم المركز القومي للمسرح والموسيقي والفنون الشعبية برئاسة المخرج محمد الخولي، الفنانة عايدة كامل، في تمام السابعة مساءً، بمسرح الهناجر في دار الأوبرا، وسط كوكبة من نجوم الفن والمجتمع وبحضور وزير الثقافة حلمي النمنم، ورئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافي خالد جلال.

القاهرة.. 
يناقش أعضاء البرلمان تقرير لجنة حقوق الإنسان عن الزيارة الميدانية التي أجرتها لسجن برج العرب بمحافظة الإسكندرية.

القاهرة.. 
تنظم مؤسسة "بتانة" الثقافية حفل توقيع ومناقشة لأحدث إصداراتها كتاب "الحلم والكيمياء والكتابة في عالم محمد عفيفي مطر" للناقد الكبير شاكر عبد الحميد؛ وذلك في تمام السابعة مساءً بمقر المؤسسة بعمارة يعقوبيان بوسط البلد.

القاهرة.. 
تعقد اللجنة العليا للحج والعمرة اجتماعا ثالثا؛ للانتهاء من وضع الضوابط، في ضوء رد وزارة الحج السعودية على طلب زيادة عدد الشركات المتعاقدة مع الوكالات السعودية.

القاهرة.. 
يفتتح رئيس قطاع العلاقات الثقافية الخارجية هشام مراد معرض حلي "لمسات مصرية" للفنانة وهاد سمير الأستاذ المساعد بالمعهد العالي للفنون التطبيقية، وذلك بالمركز المصري للتعاون الثقافي الدولي في السابعة مساءً. ويصاحب حفل الافتتاح عزف على البيانو للفنان رامي كامل الأستاذ بكلية التربية الموسيقية.

القاهرة.. 
ينظم بيت الست وسيلة "بيت الشعر العربي" التابع صندوق التنمية الثقافية، أمسية شعرية بمناسبة ذكرى رحيل الشاعر الكبير صلاح جاهين، في تمام الساعة السابعة مساءً. ويشارك في الأمسية كل من: الشاعر الكبير أحمد عبد المعطي حجازي، وبهاء جاهين، وأمين حداد، ورجب الصاوي، وآمال ناجي، ويقدمها الشاعر السماح عبد الله.

القاهرة.. 
يعقد مركز البحوث والدراسات الاقتصادية والمالية بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، حلقة نقاشية في تمام الساعة الثانية عشر، حول النقود الإلكترونية "بيتكوين"، بعنوان "النقود الرقمية.. الآثار الاقتصادية والمخاطر المحتملة".

القاهرة.. 
يفتتح رئيس جامعة القاهرة الدكتور محمد عثمان الخشت، صباحا، المؤتمر السنوي الدولي الثاني والخمسين للإحصاء وعلوم الحاسب وبحوث العمليات، الذي ينظمه معهد الدراسات والبحوث الإحصائية بالجامعة، وتستمر فعالياته على مدار ثلاثة أيام بقاعة الدكتور حسن حسين، في مبنى المعهد، بحضور نخبة من الخبراء والمتخصصين وممثلي العديد من الجهات والمؤسسات الاقتصادية والاجتماعية والعلمية بمصر. ويستهدف المؤتمر تفعيل الشراكة البحثية بين جامعة القاهرة والمؤسسات الوطنية العاملة في مجالات تخصص المعهد.

القاهرة.. تقدم فرقة "ريجنسي بالاس" العرض المسرحي "يوم التلات الساعة ستة"، وذلك على خشبة مسرح الحكمة بساقية الصاوي بالزمالك في الساعة السابعة مساءً.

القاهرة.. 
تحيي فرقة "رسالة" حفلا موسيقيا على خشبة مسرح النهر بساقية الصاوي بالزمالك، في تمام الساعة السابعة والنصف مساءً.

القاهرة.. 
يستقبل مسرح الجمهورية بوسط البلد حفلا بعنوان "عيد الميلاد" للفنانة نيفين علوبه، وذلك في تمام الساعة الثامنة مساءً.

الإسكندرية.. 
تحيي أوركسترا وتريات أوبرا الإسكندرية حفلا على خشبة مسرح سيد درويش، في تمام الساعة الثامنة مساءً.

القاهرة.. 
تُقام مباراة كرة القدم بين فريقي (طلائع الجيش والاتحاد)، ضمن منافسات الأسبوع الخامس عشر من بطولة الدوري العام، على استاد جهاز الرياضة في تمام الساعة الرابعة عصرا.

القاهرة.. 
تُقام مباراة كرة القدم بين فريقي (الأهلي ووادي دجلة)، ضمن منافسات الأسبوع الخامس عشر من بطولة الدوري العام، على استاد بتروسبورت في تمام الساعة السابعة مساءً.

المنصورة.. 
يعقد مجلس جامعة المنصورة اجتماعه الدوري برئاسة الدكتور محمد حسن القناوي رئيس الجامعة، وبحضور محافظ الدقهلية عضو المجلس من الخارج الدكتور أحمد الشعراوي، ونواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات، وذلك في الحادية عشر صباحا، حيث يتم بحث عدد من الموضوعات على الساحة الجامعية وذلك بقاعة الاجتماعات بمبنى الإدارة العامة للجامعة.

المنصورة.. 
يعقد بيت ثقافة مدينة السنبلاوين ندوة عن دور أم كلثوم في دعم مصر وجيشها، في السادسة مساءً بقرية "طماي الزهايرة" بمركز السنبلاوين في محافظة الدقهلية.

المنصورة..
ينظم بيت ثقافة مدينة أجا ورشة للفن التشكيلي ومسابقة للأطفال في الرسم بمقر البيت، وذلك في العاشرة صباحا.

المنصورة.. 
يلقي مدير قصر ثقافة الطفل بالمنصورة فاروق إبراهيم محاضرة في العاشرة صباحا عن عيد النصر.

المنصورة..
ينظم قصر ثقافة نجيب سرور بقرية إخطاب مركز أجا ندوة في العاشرة من صباحا، بعنوان (الشباب ومستقبل الأمة)، بمقر القصر.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads