المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

طائفة الروم الأرثوذكس تحتفل اليوم بعيد الميلاد المجيد

الإثنين 25/ديسمبر/2017 - 12:14 م
أ ش أ
طباعة
احتفلت طائفة الروم الأرثوذكس اليوم الاثنين بعيد الميلاد المجيد بكاتدرائية القديس نيقولاس بمنطقة الحمزاوى بوسط القاهرة، حيث ترأس الصلاة بطريرك الروم الأرثوذكس بالإسكندرية وعموم أفريقيا البابا ثيؤدوروس الثاني ولفيف من الكهنة والشمامسة.

وأناب المهندس مصطفى مدبولى، القائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء، المهندس عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، لحضور احتفال عيد الميلاد لطائفة الروم الأرثوذكس، إلى جانب لفيف من القيادات التنفيذية والشعبية والدينية وممثلين عن وزارة الأوقاف، ومجموعة كبيرة من أبناء الطائفة في مصر.

وعززت أجهزة الأمن، الإجراءات الأمنية في محيط الكنيسة بناء على تعليمات اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية.

وقدم بطريرك الروم الأرثوذكس بالأسكندرية وعموم أفريقيا البابا ثيؤدوروس الثانى الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي لتهنئة جميع الطوائف المسيحية بعيد الميلاد المجيد، متمنيا أن تنعم مصر وجميع بلدان العالم بالأمن والاستقرار وأن يبعد شر الإرهاب عن الجميع، مؤكدا أن ميلاد السيد المسيح رسالة سلام ومحبة للعالم أجمع وأنه على الجميع أن يسلك بضمير صالح أمام الله والناس.

وأضاف بطريرك الروم الأرثوذكس" إن عيد الميلاد المجيد هو دعوة لحرية الإنسان وللسلام بين جميع البشر، وإن ميلاد المسيح هو دعوة للمحبة والتآخى بين البشر جميعا".

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads