المواطن

عاجل
نقيب مهندسي أسيوط يشيد باحتضان الجامعة التكنولوجية لفعاليات أسبوع شباب الجامعات والمدارس اقتصادي يتوقع تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه لـ 40 جنيه الفترة المقبلة بعد دخول سيولة دولارية كبيرة لمصر وزير التجارة والصناعة يبحث مع وزير المشروعات الإيطالي سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين رئيس الوزراء يبحث مع مسئولي إمارة الفجيرة وشركة بروج للاستثمارات والغاز خطط التوسع المستقبلية في السوق المصرية محافظ البحر الأحمر يستقبل السفيرة الأميركية لبحث أوجه التعاون المشترك وفرص الاستثمار السياحي والتنموي الجامعة المصرية الروسية تنظم ندوة توعية عن الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.. صور أبناء بحري عن مبادرة كلنا واحد: أفضل جودة وأقل سعر رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطاني برعاية وزيرة الثقافة الأوبرا تحتفل بأعياد تحرير سيناء فى الاسكندرية قيادي بمستقبل وطن: إطارات السيارات من الصناعات الحيوية ذات تأثير في الاقتصاد المحلي
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ما بين إعلاميين وفنانين.. الدقهلية تودع نجومها في 2017

الإثنين 25/ديسمبر/2017 - 08:53 م
الدقهلية :هالة توفيق
طباعة
فقدت محافظة الدقهلية عام 2017، العديد من الأسماء الهامة في مجالاتٍ عديدة، سواء أمنية أو فنية، أو إعلامية، أو صحفية.

ففي مجال الإعلام، شهد الثامن عشر من مايو الماضي وفاة الإعلامية صفاء حجازي، والتي تعد أول سيدة تترأس اتحاد الإذاعة والتليفزيون، ولُقبت بـ"المرأة الحديدية"، بعد صراعٍ مع المرض، حيث خرجت جنازتها من مسجد السيدة نفيسة، حتى يتمكن جميع زملائها بالقاهرة من أداء الصلاة عليها، وخرج جثمانها أيضًا من مسجد البازات بمدينة طلخا مسقط رأسها، حتى يستطيع الأهل وأبناء المدينة توديعها إلى مثواها الأخير ودفنها بمقابر الأسرة"، بناءً على وصيتها.

فيما فقدت الدقهلية بمجال الصحافة، في الخامس عشر من شهر فبراير، السيد الباز، مصور جريدة المصرى اليوم بقرية بدواى، والذي وافته المنية عن عمر يناهز الخمسين عامًا، بعد صراع مع المرض، تاركًا خلفة أبنائه الأربعة.
حصد "الباز" العديد من الجوائز، منها التفوق الصحفي لنقابة الصحفيين عام 2016 كأفضل صورة صحفية عن صورة من جنازة الشهيد المقدم مصطفى الوتيدي بالدقهلية، كما فاز بالمركز الرابع في مسابقة "شوكان" للتصوير الصحفي لأفضل صور عام 2015 في مجال الصور الخبرية، وفاز بجائزة شعبة المصورين الصفحين كأفضل صورة صحفية عام 2015، كما دخل قبل وفاته بأيام ضمن سباق أفضل صورة صحفية في استفتاء قناة "سي بي سي" عن صورة "نساء تصطاد الأسماك بأيديهم في ترعة بالدقهلية".

أما عن فن، ففقدت الدقهلية في الأول من مايو الفنان مظهر أبو النجا عن عمر يناهز 76 عامًا، داخل إحدى مستشفيات المهندسين، بعد صراعٍ مع المرض، وشيع جثمانه بقريته مسقط رأسه، وسط غياب نجوم الفن، وتلقت أسرته العزاء بالقرية، تنفيذًا لوصيته.

كما خيم الحزن على أرجاء القوات المسلحة، برحيل اللواء محمد لطفي يوسف، قائد المنطقة الشمالية العسكرية وعضو المجلس الأعلى للقوات المسلحة، في التاسع والعشرين من شهر يونيو، حيث شيع جثمانه بقريته "الشركة 2" التابعة لمركز دكرنس بمحافظة الدقهلية، بحضور عدد من القيادات العسكرية والشرطية.

وتوفي المقدم أحمد حسين، رئيس مباحث مركز شربين، فى الثانى عشر من يونيو، عن عمر يناهز ٣٤عامًا، بعدما أطلق ملثمين على سيارته النيران، أثناء ذهابه لعمله بمركز شربين، أصيب على إثرها بعدة طلقات نارية فى البطن والصدر والسائق والكتف، تاركًا طفلين إحداهما رضيع.

وتكريمًا له، أطلق اسمه على أماكن بمركز شربين، وأطلق محافظ الدقهلية اسمه على مدرسة المنصورة التجريبية للغات، تخليدا لذكراه.

كما عم الأسى على الوسط الثقافي بفقدان شاعر العامية طارق ناهز عن عمر يناهز ٣٥ عامًا، الذى شارك فى تأسيس مركز الرواد للإبداع بالدقهلية. 

وعلى الرغم من تميزه في شعر العامية منذ أن كان طالبًا فى أداب المنصورة، إلا أنه لم يطبع له إلا ديوان واحد فقط، وتمتلئ أدراج مكتبه بداوين تنتظر الخروج إلى النور.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads