المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ميركل تواجه كابوس مع حلول العام المقبل

الإثنين 25/ديسمبر/2017 - 12:35 م
أ ش أ
طباعة
ذكرت صحيفة ديلي اكسبرس البريطانية، أن المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل تواجه، ما وصفته الصحيفة بـ"الكابوس"، في رأس السنة الجديدة، إذ لم يتبق أمامها سوى أسبوع واحد لتشكيل حكومتها.

وقالت الصحيفة في تقرير نشرته على موقعها الإلكتروني اليوم الاثنين، إن ميركل أمهلت نفسها أسبوعا واحدا لانتشال ألمانيا من حافة الغموض السياسي، في ظل حالة من الفوضى تشهدها القارة.

وأضافت أن المستشارة الألمانية، تجري محاولات بائسة للتوصل إلى اتفاق، مع رئيس البرلمان الأوروبي السابق مارتن شولتز، الذي يقود حاليا أكبر حزب منافس لها وهو الحزب الاشتراكي الديمقراطي، في البرلمان الألماني.

ولفتت الصحيفة البريطانية، إلى أن تشكيل الائتلاف بين أكبر حزبين في ألمانيا، من شأنه أن ينقذ ميركل من الاضطرار إلى قيادة الحكومة بأقلية.

وبينما أعرب الحزب الاشتراكي الديمقراطي، عن استعداده لإجراء محادثات مع الاتحاد الديمقراطي المسيحي، الذي تقوده ميركل يوم 7 يناير المقبل، حدد الطرفان موعدا نهائيا في منتصف يناير المقبل للتوصل إلى اتفاق.

يشار إلى أن ألمانيا لاتزال بلا حكومة على الرغم من المحاولات المستمرة التي يبذلها الرئيس الألمانى فرنك شتاينماير لتشكيلها، ويأتي ذلك في الوقت الذي اتفق فيه قادة الاتحاد المسيحي وقادة الحزب الاشتراكي الديمقراطي، على بدء مفاوضات تشكيل الحكومة، وأعلنوا عزمهم الانتهاء من محادثات جس النبض بشأن تشكيل حكومة جديدة بحلول يوم 12 يناير المقبل، أي بعد 6 أيام فقط من بدء المشاورات.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads