المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

البابا تواضروس يزور مطران الروم الأرثوذكس لتهنئته بعيد الميلاد المجيد

الإثنين 25/ديسمبر/2017 - 02:38 م
أ ش أ
طباعة
قدم البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية التهنئة لمطران الروم الأرثوذكس الأنبا ثيودوروس الثاني، بابا وبطريرك الإسكندرية وسائر أفريقيا، للروم الارثوذكس، وذلك خلال زيارته لمقر كاتدرائية الروم الأرثوذكس بالعتبة للتهنئة بعيد الميلاد المجيد.

وأكد البابا تواضروس عميق شكره وتقديره لكنيسة الروم الارثوذكس وقيادتها وكذلك الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لاهتمامهم وسؤالهم الدائم على صحته خلال رحلة علاجه الأخيرة في ألمانيا والنمسا، مؤكدا أن هذه الروابط والعلاقات الأخوية تؤكد عمق المحبة التى تربط الجميع.

وقال البابا تواضروس، إننا نصلي من أجل اتحاد الايمان بين جميع الكنائس، موضحا أن السيد المسيح قدم لنا ثلاثة مفاتيح للحياة الأول "المجد لله في الاعالي" وأن يكون الله دائما في حياة الانسان، اما الثاني أن يصنع السلام للجميع فالإنسان المسيحي هو دائما يقدم السلام للجميع ، لافتا إلى أن الانسان بيبحث عن السعادة عن طريق تقديم الخير وقربه إلى الله، معبرا عن سعادته بشان تلك الزيارة واعتزازه بدور كنيسة الروم الارثوذكس.

من جانبه، عبر الأنبا ثيودوروس الثاني، بابا وبطريرك الإسكندرية وسائر أفريقيا، للروم الارثوذكس عن عميق الشكر للبابا تواضروس لزيارته وتهنئته بعيد الميلاد، موضحا أن كنيسة الروم الارثودكس والكنيسة الارثوذكسة ايمانهما واحد وتجمعهم علاقة قوية وتاريخية عبر السنين.

وأضاف انه خلال ترأسه صلاة قداس عيد الميلاد، قدم طلبات خاصة من أجل البابا تواضروس حتى يكمل الله شفائه بعد عودته من رحلة العلاج الأخيرة، مؤكدا الدور الكبير الذى يقوم به البابا تواضروس من أجل خدمة الكنيسة في جميع بلدان العالم .

وفي ختام الزيارة قدم البابا تواضروس هديه تذكارية معبرة عن احتفالات عيد الميلاد المجيد، وعبر مطران الروم الارثوذكس عن سعادته بالهدية موضحا انه سوف يتركها في مكتبه اعتزارا .
من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads