المواطن

عاجل
هشام المهدي: مجمع مانع بن حشر الطبي الرياضي .. شامل وبضمان جوده وخدمه ممتازة رئيس هيئة النيابة الإدارية يصدر حركة تنقلات سيناء العبور الي التنمية جهود القوات المسلحة مستمرة شباب الصحفيين» تشيد بحملة مقاطعة الأسماك: "عملوها الرجالة" نقيب مهندسي أسيوط يشيد باحتضان الجامعة التكنولوجية لفعاليات أسبوع شباب الجامعات والمدارس اقتصادي يتوقع تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه لـ 40 جنيه الفترة المقبلة بعد دخول سيولة دولارية كبيرة لمصر وزير التجارة والصناعة يبحث مع وزير المشروعات الإيطالي سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين رئيس الوزراء يبحث مع مسئولي إمارة الفجيرة وشركة بروج للاستثمارات والغاز خطط التوسع المستقبلية في السوق المصرية محافظ البحر الأحمر يستقبل السفيرة الأميركية لبحث أوجه التعاون المشترك وفرص الاستثمار السياحي والتنموي الجامعة المصرية الروسية تنظم ندوة توعية عن الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.. صور
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"نصر": الحكومة تضع على رأس أولوياتها الفئات محدودة الدخل والأكثر فقرا

الإثنين 25/ديسمبر/2017 - 03:11 م
أ ش أ
طباعة
قالت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى ورئيس اللجنة التنفيذية لصندوق "تحيا مصر" إن الحكومة تضع على رأس أولوياتها الإنسان المصرى خاصة الفئات محدودة الدخل والأكثر فقرا وذلك بتحسين معيشتهم وتوفير فرص عمل للشباب وتمكين المرأة بصفة عامة والفتيات بصفة خاصة وتوفير الرعاية الصحية لمواجهة فيروس "سى" والقضاء على العشوائيات لتوفير بيئة أفضل.

وأضافت الوزيرة أن ذلك لم يكن يتحقق إلا من من خلال صندوق "تحيا مصر" الذى حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي على تأسيسه منذ تولى رئاسة مصر ليعكس ترابط المجتمع المدنى والقطاع الخاص والشعب والحكومة فى منظومة متكاملة.

جاء ذلك في الاحتفالية بيوم صندوق "تحيا مصر" التي أقيمت بستاد مدينة الزقازيق الرياضي بحضور المحافظ اللواء خالد سعيد والدكتور على جمعة مفتى الجمهورية السابق وعضو اللجنة التنفيذية لصندوق (تحيا مصر) ورئيس مجلس أمناء (مصر الخير) ، ومحمد عشماوى المدير التنفيذى لصندوق (تحيا مصر) والدكتور خالد عبد البارى رئيس جامعة الزقازيق ولفيف من القيادات التنفيذية والشعبية وأعضاء مجلس النواب.

وأكدت وزيرة الاستثمار أن صندوق "تحيا مصر" ساهم فى ايجاد حلول جذرية للكثير من المشكلات التى تمثل تحديات صارخة للدولة فى مقدمتها العشوائيات وفيروس "سى" والبطالة وتمكين المرأة اقتصاديا ، مضيفة أن صندوق "تحيا مصر" هو صندوق لكل المصريين.

بدأت الاحتفالية بعرض فيلم عن انجازات صندوق "تحيا مصر" الذى يعد أكبر صندوق تكافلى وينحاز إلى الفئات الأكثر احتياجا ، وقال محمد عشماوى المدير التنفيذى لصندوق (تحيا مصر) إن الصندوق ينطلق فى جولات بجميع محافظات مصر ، وتم اختيار محافظة الشرقية لتكون باكورة هذه الجولات.

وأضاف أن انجازات صندوق (تحيا مصر) تعد اعجازا لأنها تحمل حلولا غير تقليدية للأزمات ونجح فى القضاء على العشوائيات واعادة تأهيل وتطويرالمناطق العشوائية القابلة للتنمية والقضاء على طوابير الانتظار للقضاء على فيروس "س" ، مشيرا إلى أن مصر من أولى الدول في مكافحة الفيروسات الكبدية ، وتم إعداد خطة لعلاج مليون مواطن من هذا الفيروس.

من جانبه ، قال الدكتور علي جمعة إن صندوق (تحيا مصر) حقق نجاحات كبيرة لرفع المعاناة عن أبناء الشعب المصرى ، وكان انشاء الصندوق فكرة جليلة ونقطة مضيئة لتحقيق النفع لجميع أفراد المجتمع.

بدوره ، أشار المحافظ اللواء خالد سعيد الى أن صندوق "تحيا مصر" تم تأسيسه بتوجيهات من الرئيس السيسي لدعم اقتصاد مصر والتغلب على الظروف الاقتصادية الصعبة التى تمر بها البلاد ولدعم العدالة والحماية الاجتماعية دون تحميل أية أعباء على خزانة الدولة.

ونوه بأن صندوق (تحيا مصر) ساهم فى علاج 21 ألف مريض بفيروس "سي" بالشرقية بتكلفة قدرها 28 مليون جنيه ، وساهم فى اجراء مسح طبي على 62 ألف مريض من أبناء المحافظة لعلاجهم ، وتوفير 150 تاكسي للشباب بتكلفة قدرها 12 مليون و800 ألف جنيه ، علاوة على توفير سيارات النقل المبرد حمولة طن ونصف و5 أطنان الى 9 شركات نقل بتكلفة قدرها مليون و800 ألف جنيه.

وأشار إلى أن صندوق (تحيا مصر) ساهم أيضا في تطوير وتأهيل ورفع كفاءة 105 منازل بالقرى الأكثر احتياجا بتكلفة 3 ملايين و400 ألف جنيه بالتعاون مع جمعية الأورمان ، وتطوير البنية التحتية لدار التربية بالزقازيق بتكلفة 18 مليون و100 ألف جنيه ، وتقديم دعم مالي قدره 750 ألف جنيه الى 24 مزارع لتنفيذ مشروع اعادة تدوير مخلفات قش الأرز ، وتوزيع 80 طن لحوم على 24 ألف أسرة في 30 قرية بمراكز المحافظة ، وكذلك توزيع 5 أطنان سكر على القرى الأكثر احتياجا.

وخلال الاحتفالية ، قامت الوزيرة سحر نصر والمحافظ بتسليم شهادات الشفاء من فيروس "سي" الى 10 حالات ، وشهادات الأداء المتميز لشركات النقل المبرد والمستفيدين من مشروع تاكسى "تحيا مصر".

ثم توجهت الوزيرة وبرفقتها الحضور الى قرية "بنى حسن" مركز أولاد صقر لتسليم 20 منزلا التي تم تنميتها وإعادة إعمارها ضمن المرحلة الثانية من البروتوكول المبرم بين صندوق (تحيا مصر) وجمعية الأورمان لتنمية وتطوير القرى الأكثر فقرا على مستوى الجمهورية.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads