المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تعرف على فوائد الكرنب.. منها الوقاية من السرطان وأمراض القلب

الإثنين 25/ديسمبر/2017 - 06:41 م
آية محمد
طباعة
الكرنب ويعرف ايضًا ب “الملفوف” هو أحد الخضروات التى تحتوى على كثير من الفوائد الصحية والغذائية حيث أكتشف العلماء أن له الكثير من الأعراض الطبية فهو يحتوي على أحماض أمينية لذلك الكرنب له دور في علاج الإلتهابات، وقد عرف الكرنب أيضًا عند الفراعنة القدماء حيث وجدوا رسومات للكرنب على جدران المعابد يوضحوا للعالم أهمية الكرنب وفوائده الصحية، كما ذكر أبقراط الطبيب القديم أن الرومان أيضًا لم يحتاجوا لوجود الأطباء لفترة طويلة وذلك لاستخدامهم الكرنب كدواء وأيضًا كغذاء، فهو واحد من أهم الخضروات الممتلئة بالمواد المضادة للأكسدة، لذا فله الكثير من الفوائد للجسم وله الكثير من الأنواع فمنها الأخضر والأحمر وكرنب الحشو وأيا كان نوعه فهو غني بالفيتامينات والمعادن والألياف الغذائية المفيدة وإليكم فوائده.

فوائد الكرنب:
1. علاج مشاكل المعدة والدايت:
يحتوي الكرنب على الألياف الغذائية والماء ولذا فيقوم بحل الكثير من مشاكل المعدة والهضم بشكل عام وعلاج للإمساك بشكل خاص، كما يساعد على تخسيس الجسم بشكل كبير بسبب احتوائه على قيم منخفضة من السعرات الحرارية مما يؤدي إلى زيادة الشعور بالشبع.

2. الوقاية من السرطان وأمراض القلب:
يحتوي الكرنب على "الكبريتات" والمواد المضادة للكسدة "الأنثوسيانين" وله دور كبير في الوقاية من السرطان وهذا هو ما أثبتته الكثير من الأبحاث والدراسات، بالإضافة إلى قدرة هذه المادة في الوقاية والحماية من الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

3. علاج للضغط والسكر:
يحتوي الكرنب على البوتاسيوم المعروف بقدرته الكبيرة في علاج والوقاية من ارتفاع ضغط الدم، بالإضافة إلى قدرة الكرنب في الحفاظ على مستوى السكر في الدم.

4. فوائده للبشرة:
يحتوي الكرنب على الكبريتات والكثير من المواد التي لها فائدة كبيرة للبشرة وتنعكس وتظهر واضحة على صحة ونضارة البشرة.
5. علاج للصداع والبرد:
أثبتت الكثير من الدراسات أن تناول كوبا من عصير الكرنب يوميا يساعد الجسم في التخلص من الصداع، بالإضافة لاحتوائه على فيتامين "ج" الذي يعمل على زيادة مناعة الجسم والوقاية من أمراض البرد والأنفلونزا.

6. الوقاية من الزهايمر والحفاظ على العين:
يحتوي الكرنب على نسبة كبيرة جدا من فيتامين "ك" وعلى "الأنثوسيانين" اللذان يقومان بحماية المخ من الأمراض التي قد تصيبه بسبب كبر السن كالزهايمر والخرف وخلافه كما يعمل على تقوية الذاكرة، بالإضافة لاحتوائه على "البيتا كاروتين" الذي يعمل على وثاية وحماية العين من المراض المختلفة.

7. تقوية العظام وطرد السموم من الجسم:
يحتوي الكرنب على "الكالسيوم" و"الماغنيسيوم" و"البوتاسيوم" و"فيتامين ك" وكلها عناصر مفيدة للجسم ومقوية جدا للعظام من هشاشة العظام وغيره، بالإضافة لقدرة الكرنب على تخليص الجسم من كافة السموم التي تضر الجسم كما يقوم بتقوية وتعزيز عمل الكلى والكبد.

أخبار تهمك

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads