المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير الطاقة الإسرائيلي: الغاز الإسرائيلي ربما يصل تركيا خلال 3 أعوام

السبت 02/يوليو/2016 - 01:04 م
طباعة
ذكر وزير الطاقة والموارد الطبيعية الإسرائيلي يوفال شتاينتس أنه في ضوء مساعي تركيا وإسرائيل لإستعادة علاقتهما من جديد عقب 6 سنوات من العلاقات المتوترة، يتطلع الجانبان إلى فرصة نقل الغاز الطبيعي الإسرائيلي لتركيا، وهي خطوة قد تحدث في وقت مبكر من عام 2019.

وقال شتاينتس -في تصريحات خاصة نشرتها صحيفة (حريت) التركية اليوم السبت على موقعها الألكتروني-:" اعتقد انه من المحتمل جدا أن تصدر إسرائيل الغاز الطبيعي لتركيا، وربما أيضا نستطيع في المستقبل تصدير الغاز إلى أوروبا عبر نظام نقل الغاز التركي قيد الانشاء حاليا".

جدير بالذكر أن تركيا وإسرائيل توصلا إلى اتفاق في مطلع الاسبوع الماضي يسمح باستعادة العلاقات الدبلوماسية الكاملة بين البلدين، بعد أن انقطعت في عام 2010 في ضوء اقتحام القوات الإسرائيلية لسفن المساعدات التي كانت في طريقها إلى قطاع غزة، مما اسفر عن مقتل تسعة نشطاء أتراك.

ومن المتوقع أن توفر الطاقة مجالا هاما للتعاون بين البلدين، لاسيما وأن تركيا ستصبح الطريق الأكثر أهمية للصادرات الإسرائيلية المستقبلية من الغاز الطبيعي.

إلى جانب ذلك، أضاف وزير الطاقة الاسرائيلي:" أنه في حال توصل الجانبين إلى مثل هذه الاتفاقية في مجال الطاقة، فإنها ستصبح اتفاقية بين الشركات من كلا الجانبين"...بين شركات إسرائيلية أو أمريكية مثل شركة نوبل والشركات التركية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads