المواطن

عاجل
اقتصادي يتوقع تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه لـ 40 جنيه الفترة المقبلة بعد دخول سيولة دولارية كبيرة لمصر وزير التجارة والصناعة يبحث مع وزير المشروعات الإيطالي سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين رئيس الوزراء يبحث مع مسئولي إمارة الفجيرة وشركة بروج للاستثمارات والغاز خطط التوسع المستقبلية في السوق المصرية محافظ البحر الأحمر يستقبل السفيرة الأميركية لبحث أوجه التعاون المشترك وفرص الاستثمار السياحي والتنموي الجامعة المصرية الروسية تنظم ندوة توعية عن الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.. صور أبناء بحري عن مبادرة كلنا واحد: أفضل جودة وأقل سعر رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطاني برعاية وزيرة الثقافة الأوبرا تحتفل بأعياد تحرير سيناء فى الاسكندرية قيادي بمستقبل وطن: إطارات السيارات من الصناعات الحيوية ذات تأثير في الاقتصاد المحلي ضبط 42500 كيلو جرام حشيش و سلاحين خرطوش بالإسكندرية
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

5 فوائد سحرية للباذنجان مفيدة للجسم

الإثنين 25/ديسمبر/2017 - 09:12 م
ندى محمد
طباعة
بلونه البنفسجي الداكن المائل للسواد، يتمتع الباذنجان بالعديد من العناصر الغذائية المفيدة للجسم، والتي تجعل منه كنزًا غذائيًا مذهلًا، والذي يتميز بمذاقه المميز الجميل ويحمل قيمة غذائية عالية، حيث يحتوي على فيتامين "ب1" وفيتامين "ب6" والكثير من العناصر منها "البوتاسيوم" و"النحاس" و"الماغنيسيوم" و"الفسفور" و"النياسين" و"حمض الفوليك" وغيرها من الفيتامينات المفيدة للجسم.

1. فوائده للسكر:
ينصح البرنامج القومي للتعريف بالسكر وجمعية مرض السكر الأمريكية بضرورة تناول الباذنجان كنظام غذائي هام لعلاج السكر، بالإضافة إلى احتوائه على الألياف الغذائية ومستوى منخفض من الكربوهيدرات مما يمكنها من التحكم في مستوى السكر في الدم وامتصاص الجلوكوز.

2. فوائده للضغط والقلب:
يحتوي على نسبة عالية من "البوتاسيوم" ونسبة منخفضة من "الصوديوم" وهو ما يعمل على خفض ضغط الدم، بالإضافة لما أثبتته الدراسات الطبية بقدرته على منع امتصاص الدم للدهون والكولسترول مما يعمل على حماية القلب والجسم.

3. فوائد لعلاج السرطان:
أثبتت الدراسات اليابانية أنه يساعد على الوقاية من السرطان لقدرته على تثبيط تغذية الخلايا السرطانية بالأوكسجين والمواد المغذية الأخرى كمادة "الناسونين"، بالإضافة لدوره كمطهر ومضاد للبكتيريا والفيروسات لاحتوائه على مركب "الفينول" و"حامض الكلورجينيك".

4. فوائده للجنس:
يستخدم الباذنجان منذ قرون عدة لزيادة الرغبة الجنسية لدى المرأة، ولذا نصحت الكثير من الدراسات القديمة الرجل بضرورة دهن جسمه بالكامل بعصير الباذنجان لزيادة الدافع الجنسي لدى المرأة.

5. للتخسيس:
يستخدم الباذنجان للتخسيس لأنه يقوم بطرد السوائل الزائدة بالجسم فهو من الخضروات المدرة للبول وبخاصة الماء أو عصير الباذنجان، بالإضافة لكون الباذنجان منخفض في السعرات الحرارية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads