المواطن

عاجل
شباب الصحفيين عن إنشاء مدينة "السيسي" الجديدة في سيناء:رد الجميل لقائد البناء والتعمير مخلوف" يكشف محاولة اغتيال إبراهيم العرجاني من أجهزة استخبارات أجنبية وعرض مغري من خيرت الشاطر رفضه ابن سيناء اقتصادي يكشف أهمية توقع 4 مؤسسات اقتصادية عالمية بزيادة الاحتياطي النقدي المصري 50 مليار دولار محافظ أسيوط يناقش آخر المستجدات بشأن الموقف التنفيذي لمشروعات البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة محافظ الشرقية يُهنئ أسقف الزقازيق ومنيا القمح وراعي الكنيسة الكاثوليكية بالزقازيق بعيد القيامة المجيد وفد من حزب التحرير المصرى يزور قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية بالعباسية وكذلك الانبا ابراهيم إسحاق بطريرك الاسكندرية للاقباط الكاثوليك اتحاد محامين مصر يهنئ البابا تواضروس الثانى بمناسبة حلول عيد القيامه ونرسل أرق التهانى للأخوة المصريين شركاء الوطن ونؤيد ونبارك تأسيس اتحاد القبائل العربيه برئاسة المهندس إبراهيم العرجاني منسقه اتحاد القبائل العربيه تهنيء الأخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد الأربعاء.. مرصد الأزهر يطلق النسخة الثالثة من مبادرة «اسمع واتكلم» لشباب الجامعات* احدث ظهور لملكة جمال مصر السلام انترناشونال ملك محسن
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بوتين يطالب الحكومة بالتنسيق مع البرلمان

الثلاثاء 26/ديسمبر/2017 - 05:22 م
وكالات - سبوتنيك
طباعة
أكد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الثلاثاء، أنه يتعين على الحكومة الروسية أن تعمل بالتنسيق الوثيق مع البرلمان، وأن النتيجة العامة تعتمد على التفاهم المتبادل بين السلطات على جميع المستويات.

ونقلت وكالة أنباء (سبوتنيك) الروسية عن بوتين - خلال لقائه أعضاء الحكومة الروسية - قوله "أطلب منكم أن تجروا باستمرار عملية "ضبط ساعات" مع قادة الأقاليم الذين يدركون جيدا المشاكل على الأرض، والعمل معهم في اتصال وثيق والحوار، ومواصلة العمل مع البرلمان بنفس الطريقة، لأن النتيجة العامة تعتمد على التفاهم المتبادل بين السلطات على جميع المستويات".

وفي سياق متصل لفت بوتين إلى أنه يتعين على سلطات روسيا أن تلتزم بالمعايير المحددة؛ فيما يتعلق بمرتبات العاملين في القطاع العام، وعدم تخفيضها.

وقال بهذا الخصوص: " في هذا الصدد، ناقشنا هذه المسألة مع وزير المالية، ووافقت وزارة المالية، أيضا، على أنه يتعين علينا أن نلتزم بالمعايير الخاصة بمستوى المرتبات التي تحققت مؤخرا أو التي ستتحقق في نهاية المطاف في عام 2018، بمستوى الأجور في القطاع العام".

ولفت بوتين إلى أن الحديث يدور عن أجور المعلمين وأساتذة الجامعات والأطباء، وقال "يمكن الانحدار إلى الأسفل بسرعة وبشكل غير محسوس، في حال عدم إيلاء الاهتمام لذلك، وعلى أية حال، تلك المعايير التي سنصل إليها في عام 2018 ينبغي أن يتم الالتزام بها في السنوات القادمة".

كما طالب بوتين أعضاء الحكومة بتأييد تمديد العفو عن رؤوس الأموال، مشيرا: " عندما التقينا مع رجال الأعمال مؤخرا، ناقشنا القضايا المتعلقة بدعم الأعمال التجارية الروسية مع بعض الزملاء، وهناك العديد من المقترحات، أحدها تمديد العفو عن رأس المال، والثاني استبعاد الـ 13 بالمئة (ضريبة الدخل) في حال إنهاء الأعمال التجارية في الخارج ونقلها إلى الاختصاص القضائي الروسي".

كما لفت الرئيس الروسي إلى أنه ينبغي دراسة التشريعات الخاصة بسيطرة أجنبية من ناحية تطبيق المزيد من التنظيم، مشيرا إلى أن هذا العمل يجب إجراؤه بالتنسق مع قطاع الأعمال، بما في ذلك وجمعيات رجال الأعمال الرئيسية.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قد اقترح في نهاية ديسمبر الجاري بإعفاء ممثلي قطاع الأعمال الذين يغلقون شركاتهم في الخارج ويحولون الأموال إلى روسيا عن دفع ضريبة الدخل بنسبة 13% وتجديد عملية العفو عن رؤوس الأموال التي نقلت إلى روسيا في عام 2016.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads