المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أبرزها تقوية الذاكرة.. 5 فوائد سحرية للروزماري

الثلاثاء 26/ديسمبر/2017 - 05:52 م
آية محمد
طباعة
هناك عدة أسماء لعشبة الروز ماري فتسمى بإكليل الجبل، أو حصى البان، وتعتبر من أهم أنواع النباتات البرية العطرية التي تتميز برائحة خاصة تشبه رائحة أشجار الصنوبر وإضافة إلى ذلك فإنها تستخدم لتعطي نكهة شهية للطعام خاصة لأطباق اللحوم والدجاج، ومزايا هذه العشبة لا تتوقف عند ذلك، بل أن لها فوائد صحية خاصة سواء بغلي هذه العشبة أو استخدام زيتها، وفوائد الروزماري أو إكليل الجبل، كما يطلق عليه البعض، حيث أنه أحد أهم الأعشاب ذات الرائحة الذكية الجميلة والذي يستخدم كثيرا في مجال الطبخ والأغراض الطبية وله الكثير من الفوائد لجسم الإنسان لاحتوائه على الكثير من المعادن والفيتامينات ومنهم فيتامين "ب" و"الكالسيوم" و"الحديد" وغيرها.

فوائد الروزماري:

1. تقوية المناعة..
له دور كبير في الوقاية من الكثير من الأمراض وخاصة المرتبطة منها بالالتهابات لاحتوائه على الكثير من المواد المضادة للأكسدة والتي تعمل على تقوية المناعة وتحسين الدورة الدموية للجسم وهذا هو ما أثبتته الدراسات الأمريكية، كما أثبتت أن له القدرة على علاج الخلايا من التلف.

2. حل مشاكل المعدة..
يستخدم الروزماري في علاج الكثير من مشاكل المعدة والجهاز الهضمي لاحتوائه على كمية كبيرة من الألياف التي تحسن من عملية الهضم وتحل مشاكل سوء الهضم والغازات وعلاج حالات الإسهال والإمساك وغيرها من مشاكل المعدة.

3. تقوية الذاكرة وعلاج للسرطان..
للروزماري دور كبير وفعال في تقوية الذاكرة وتحسين المزاج العام للجسم، بالإضافة لدوره الكبير في علاج السرطان والوقاية منه لاحتوائه على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة ومنها حمض "الكارنوسول" و"اليوسوليك" و"الروزمارينك" وكلها تحمي من الإصابة بالسرطان.

4. علاج الأنيميا..
يحتوي الروزماري على كمية جيدة وكبيرة من الحديد الذي يعد العامل الأساسي في تكوين الهيموجلوبين الموجود في خلايا الدم الحمراء حيث يقوم الهيموجلوبين في الدم بنقل الأوكسجين لكل أعضاء الجسم ونقص نسبة الهيموجلوبين تعني نقص في كمية الأوكسجين التي تصل للجسم والإصابة بالأنيميا وفقر الدم.

5. علاج مشاكل الشعر..
أثبتت الدراسات أن الروزماري له دور كبير جدا في علاج مشاكل الشعر وخاصة شاي الروزماري لقدرته على زيادة نمو الشعر ومنع تساقطه حيث يقوم بتقوية فروة الرأس ولذا يقوم الكثيرين بالاستفادة منه عن طريق استخدامه في عمل الكثير من ماسكات العناية بالشعر لزيادة نموه وتخليصه من القشرة ومن كل مشاكله.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads