المواطن

عاجل
حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة إنطلاق فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية بنادى الفروسية بمدينة مصر للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الفلفل الأسود.. للوقاية من السرطان وعلاج الاكتئاب وأمراض القلب

الثلاثاء 26/ديسمبر/2017 - 06:49 م
آية محمد
طباعة
الفلفل الأسود هو واحد من التوابل الأكثر شعبية في العالم تستخدم كمنكهه للأطعمة.ينمو هذا النبات في المناخات المدارية الحارة والرطبة وترتفع إلى ارتفاع 33 قدما. في فترة من 3 إلى 4 سنوات، يبدأ النبات بحمل زهور عنقودية صغيرة بيضاء، والتي تتطور إلى مايسمى بالفلفل، يتم تجفيف هذه الحبوب التي تشبه التوت ويتم سحقها عند الأستخدام، فلا يكاد يخلو منه الطعام لقدرته على إضافة مذاق رائع، فمنذ القدم ويستخدم في الأطعمة لنكهته المميزة، بالإضافة لفوائده للجسم؛ فهو يحمي من الإصابة بالكثير من الأمراض لغناه بالمعادن ومنها "المنجنيز" و"النحاس" والكالسيوم" والحديد" والفيتامينات المختلفة ومنها فيتامين"ك" والألياف الغذائية والمواد المضادة للأكسدة لصحة الانسان.

1. الوقاية من السرطان وعلاج للاكتئاب..
أثبتت الدراسات الطبية أن الفلفل الأسود يحمي الجسم من الوقاية بالسرطان وخاصة سرطان الثدي لاحتوائه على مادة "البيبرين" التي تعمل على إيقاف نمو الخلايا السرطانية وحماية الجسم منها، كما تعمل هذه المادة بتحسين وظائف المخ وعلاج الاكتئاب.

2. الوقاية من أمراض القلب..
للفلفل الأسود الكثير من الفوائد الصحية المفيدة لصحة القلي لاحتوائه على مادة "البيبرين" التي تعمل على حماية الجسم من الإصابة بالالتهابات وتنظيم ضغط الدم وكلها عوامل جيدة لتحسين صحة القلب والأوعية الدموية.

3. فوائده للبشرة..
يساعد الفلفل الأسود البشرة في زيادة صحتها ونضارتها، بالإضافة لقدرته على تغذية البشرة ومدها بالأوكسجين اللازم لها، كما يساعد على تقشير البشرة وإزالة الجلد الميت منها، بالإضافة لاحتوائه على المواد المضادة للجراثيم والالتهابات مما يعمل على الوقاية من حب الشباب وبثور الوجه.

4. التخسيس..
مكن أهم فوائد الفلفل الأسود أن له قدرة كبيرة على التخسيس عن طريق التخلص من الخلايا الدهنية الموجودة في الجسم مما يؤدي لتخليص الجسم من الوزن الزائد به.

5. فوائده للمعدة ولتنظيف الجسم من السموم..
يقوم الفلفل الأسود بزيادة إفراز حمض "الهيدروكلوريك" في المعدة مما يعمل على تسهيل عملية الهضم مما يعمل على وقاية الجسم وحمايته من الإمساك والإسهال وكافة المشاكل المتعلقة بالمعدة، بالإضافة على زيادة قدرة الجسم على إفراز العرق والبول للتخلص من كافة السموم المتراكمة به.

6. فوائده للشعر..
يقوم الفلفل الأسود بعلاج قشرة الشعر لاحتوائه على المواد المضادة للبكتيريا والالتهابات، ولذا يقوم الكثيرين باستخدامه في عمل دهان لفروة الشعر لتخليصها من القشرة نهائيًا.

7. علاج تسوس الأسنان..
يستخدم الفلفل الأسود في علاج تسوس الأسنان والتقليل من آلامها لقدرته العلاجية فهو من أهم الأغذية المفيدة للأسنان من تقويتها وعلاج تسوسها والتقليل من ألم الأسنان.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads