المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

جامعة المنيا تنظم أسبوع الشباب لمتحدي الإعاقة

الأربعاء 27/ديسمبر/2017 - 11:35 ص
ندى محمد
طباعة
تنظم جامعة المنيا أسبوع شباب الجامعات المصرية الأول لمتحدي الإعاقة خلال شهر فبراير القادم، استجابة لدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي بأن يكون عام 2018 عاماً لمتحدى الإعاقة وتلبية احتياجاتهم ودمجهم في المجتمع، وانطلاقاً من حرص جامعة المنيا على تفعيل دور الشباب متحدي الإعاقة وذوي الاحتياجات الخاصة، وتمكينهم لممارسة أنشطتهم وإبداعاتهم المختلفة.

جاء ذلك في بيان لمجلس جامعة المنيا الذي عقد برئاسة الدكتور جمال أبو المجد رئيس جامعة المنيا، وحضور نواب رئيس الجامعة ومدير مركز ضمان الجودة والاعتماد بالجامعة وعمداء الكليات والمستشار القانوني وأمين عام الجامعة.

وأكد الدكتور أبو المجد أن الجامعة أنهت استعدادتها لبدء امتحانات الفصل الدراسي الأول وتجهيز وتهيئة قاعات الامتحانات واللجان وتزويدها بكاميرات المراقبة وإعلان الجداول وأرقام الجلوس، مشددا على ضرورة التأكد من إثبات شخصية الطالب والتصحيح داخل الكنترولات.

وأوضح أن الجامعة ستطلق تطبيقاً للتليفون المحمول لخدمة طلاب الجامعة ، يتيح معرفة مواعيد الجداول الدراسية والامتحانات وكيفية سداد الرسوم بالإضافة إلى معرفة مواعيد تسكين المدن الجامعية وإعلان النتائج ومواعيد إقامة وتنظيم الأنشطة الطلابي.. وقال أنه سيتم تعميم التطبيق في كليات الجامعة مع تحديد مسئول بكل كلية عن إدخال البيانات ومراجعتها من شئون الطلاب قبل إعلانها، وسيتولى اتحاد طلاب الجامعة الإعلان عن التطبيق ونشره وإقامة الندوات التعريفية به وطريقة استخدامه.

وذكر الدكتور أبو المجد أنه سيتم مد فترة التقدم للترشح لجوائز الجامعة حتي نهاية شهر يناير القادم، لإتاحة الفرصة لتقدم المتميزين من الجامعة فى جميع المجالات .

وأكد رئيس الجامعة ضرووة اتباع الاجراءات التي من شأنها رفع ترتيب الجامعة دولياً بين الجامعات العالمية والعربية والأفريقية من خلال توحيد اسم الجامعة بالأبحاث المنشورة بالمجلات العلمية المرموقة، وكذلك الأكاديمين التابعين لها ، بالإضافة إلى تدوين وحصر أسماء جميع المشرفين الأجانب على الباحثين من جامعة المنيا أو بالأبحاث المشتركة. 

وأشاد رئيس الجامعة بكليتي طب الأسنان والتربية وجهودهما الكبيرة خلال زيارة فريق المراجعين بالهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد والنموذج الرائع الذي قدموه للعمل الجماعي من أجل الحصول على الاعتماد والتطبيق الفعلي لمعايير الجودة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads