المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"رشوان": مذكرة الكونجرس بشأن الأقباط فاسدة وبلا دليل

الأربعاء 27/ديسمبر/2017 - 01:11 م
ضياء رشوان
ضياء رشوان
أ ش أ
طباعة
قال رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس النواب طارق رضوان ،إن المذكرة المقدمة الى الكونجرس الأمريكي من ستة أعضاء، والتي زعمت أن هناك انتهاكا لحقوق الأقباط "أكاذيب وافتراءات".

واعتبر رئيس الهيئة العامة للاستعلامات ضياء رشوان رشوان أن المقدمات التى استندت المذكرة عليها فاسدة ولم تستند الى أي دليل في ادعائها بوجود عنف او تمييز ضد المسيحيين في مصر، مشيرا إلى أهمية الاعلان رسميا عن عدد الكنايس في مصر والتى قدرها بالألاف.

جاء ذلك خلال جلسة استماع عقدتها لجنتا العلاقات الخارجية في مجلس النواب برئاسة النائب طارق رضوان والدفاع والأمن القومي كمال عامر ، اليوم الأربعاء، بحضور رئيس الهيئة العامة للاستعلامات ضياء رشوان حول تداعيات مشروع القانون المعروض على الكونجرس الأمريكي والخاص بالأقباط.

كما حضر الجلسة نايب رئيس ائتلاف "دعم مصر" للشئون الخارجية النائب كريم درويش وأمين عام الإئتلاف النائب مجدي مرشد ووكيل لجنة حقوق الإنسان النائب مارجريت عازر وعدد من النواب.

وأكد رشوان أن المصريين جميعا جيشا وشرطة مسلمين ومسيحيين مساجد وكنائس يستهدفهم الارهاب وهو مايجب أن يصل الى الكونجرس الأمريكي .

وطالب بدعوة اعضاء الكونجرس الامريكي الى زيارة مجلس النواب والاجتماع مع نظرائهم المصريين للتعرف على الموقف الدقيق وفق المعلومات الصحيحة.

ودعا الكونجرس الأمريكي إلى الاستماع إلى الجهات الممثلة للاقباط.. منتقدا الاستماع إلى جهات لاتمثل أقباط مصر وليس لها ثقل.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads