المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. محافظ الإسكندرية يتفقد أعمال التطوير بمستشفى رأس التين

الأربعاء 27/ديسمبر/2017 - 02:01 م
أحمد سعيد
طباعة
تفقد الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، اليوم الأربعاء، أعمال التطوير بمستشفى رأس التين العام بحي الجمرك، للتأكد من كفاءة عمل المستشفى والاطمئنان على تقديم الخدمات الطبية اللازمة للمرضي، وذلك في إطار حرصه الدائم علي رفع وتحسين كفاءة المنظومة الصحية باﻹسكندرية، بحضور الدكتور مجدى حجازى، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية.

وتفقد المحافظ، وحدة الرنين المغناطيسي المزودة بجهاز من توريد وزارة الصحة بتكلفة ٢٠ مليون جنيه، والذي يعد إضافة جديدة للمستشفى وهو الجهاز الأول من نوعه في مستشفيات المحافظة.

وتفقد سلطان، حجرة أشعة الماموجرام والذي يقدم خدمات فحص أورام الثدي لدي السيدات، واستفسر عن متوسط عدد الحالات به، ووجه إدارة المستشفى بضرورة عمل الدعايا اللازمة لجذب السيدات للكشف والفحص المبكر.

كما تفقد سلطان، وحدة العناية المركزة الجديدة التي تم افتتاحها، وتفقد وحدة الاستقبال والطوارئ، ووحدة بنك الدم للتأكد من توافر جميع فصائل الدم بالمستشفى، ووحدة الأشعة المقطعية.

وأكد على أهمية توافر فرق التمريض اللازم بالمستشفي، واستفسر عن نسبة الإشغال بها، وعدد الحالات المتواجدة بكل قسم.
واطمئن المحافظ، من أهالي المرضى على حسن معامله طاقم المستشفى لهم وعن مدى توافر الأدوية اللازمة ونفقات الإقامة وجودة تقديم الخدمة الطبية لهم، مؤكدا أن من بين أهم أولياته هو تقديم أفضل خدمة طبية للمواطنين بصورة عادلة وعاجلة وبجودة كبيرة.

جدير بالذكر أن مستشفى رأس التين العام مستشفى حكومي يتبع مديرية الشؤون الصحية بالإسكندرية ويخدم منطقة حي الجمرك وباقي المناطق بالإسكندرية، وتضم المستشفى ١٥٠ سرير داخلي و٣٠ ماكينة غسيل كلوي، و١٠٤ حضانة بقسم حديثي الولادة وعيادات خارجية من مختلف التخصصات وتضم قسم أشعة شخصية متكامل مجهزة بجميع أجهزة الأشعة الحديثة، ويبلغ متوسط حالات المرضي ١٤٠٠ مريض يوميا، والمستشفي مزودة بكاميرات مراقبة مركزية تغطي جميع أجزاء المستشفي وأيضا أخري بالمحطات التمريضية بالوحدات المغلقة حرصا من إدارة المستشفى متابعة سير العمل.

جاء ذلك بحضور الدكتور أشرف مرعي، مدير مستشفى رأس التين، واللواء محمد عقل، رئيس حي الجمرك.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads