المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حسام زكي : رباعية ليبيا تجتمع بأديس أبابا في يناير المقبل

الأربعاء 27/ديسمبر/2017 - 02:02 م
أ ش أ
طباعة
أعلن السفير حسام زكي الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية رئيس مكتب الأمين العام للجامعة اليوم الأربعاء أن الأمين العام أحمد أبوالغيط سيزور ليبيا خلال العام المقبل 2018 .. مؤكدا أن الجامعة العربية تولي اهتماما كبيرا بالوضع في ليبيا .

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده السفير حسام زكي اليوم حول حصاد عام 2017 لنشاطات جامعة الدول العربية بحضور السفيرة هيفاء أبوغزالة الأمين العام المساعد رئيس قطاع الإعلام والاتصال بالجامعة العربية.

وكشف السفير حسام زكي عن اجتماع مرتقب بأديس أبابا الشهر المقبل للمجموعة الرباعية المعنية بالأزمة الليبية والتي تضم (الجامعة العربية والأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي والاتحاد الأوروبي) وذلك لتنسيق المواقف الإقليمية والدولية تجاه الأزمة الليبية.

وأعرب الأمين العام المساعد عن أمله في أن يدرك الليبيون مصالح دولتهم وتغليبها قبل أية مصالح أخرى .. قائلا : "إن الأزمة في ليبيا تستحوذ على اهتمام كبير من الجامعة العربية وهناك اتصالات يقوم بها الأمين العام مع مبعوثه الخاص إلى ليبيا السفير صلاح الدين الجمالي الذي بدوره يتواصل مع كافة القيادات الليبية ويطلع الجامعة العربية على رؤاه ومشاركاته في أية اجتماعات تتعلق بهذه الأزمة".

وقال السفير حسام زكي : "إن الأزمة الليبية يمكن حلها رغم التشابكات الكثيرة الموجودة ، فالليبيون يريدون حل الأزمة رغم العقبات التي تؤثر على فرص الحل " .. مشددا على ضرورة وجود عمل دبلوماسي دولي منسق للوصول إلى الحل المنشود للأزمة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads