المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. إقتحامات المسجد الأقصى وسط حراسة مشددة

الأربعاء 27/ديسمبر/2017 - 02:52 م
عواطف الوصيف
طباعة
أقتحم عشرات المستوطنين المتطرفين، صباح الأربعاء المسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة، بحماية مشددة من شرطة الاحتلال الخاصة.

وأغلقت شرطة الاحتلال عند الساعة العاشرة والنصف، صباحًا باب المغاربة، عقب انتهاء فترة الاقتحامات الصباحية للمتطرفين اليهود، علمًا أنها فتحته الساعة السابعة صباحًا، ووفرت الحماية الكاملة لهؤلاء المتطرفين أثناء تجولهم داخل الأقصى.

وقال مسؤول العلاقات العامة والإعلام، بالأوقاف الإسلامية فراس الدبس إن 53 متطرفًا اقتحموا المسجد الأقصى، على عدة مجموعات، وتجولوا في أنحاء متفرقة من باحاته، بحراسة أمنية مشددة، وتلقوا شروحات عن "هيكل سليمان" المزعوم ومعالمه.

وخلال الاقتحام، أخرجت شرطة الاحتلال مستوطنًا أدى طقوسًا وصلوات تلمودية عند باب الرحمة شرق الأقصى، حيث تصدى له الحراس، فيما التقط مستوطنون صورًا تذكارية داخل المسجد.

وأشار الدبس إلى أن شرطة الاحتلال المتمركزة على أبواب الأقصى واصلت فرض إجراءاتها على دخول المصلين للمسجد، واحتجزت بطاقاتهم الشخصية ودققت فيها.

وشهدت أروقة ومصليات الأقصى تواجدًا لعشرات المصلين من أهل القدس والداخل المحتل الذين توزعوا على حلقات العلم وقراءة القرآن الكريم، وتصدوا بالتكبير لاقتحامات المستوطنين المتواصلة ولاستفزازاتهم.

يشار إلى أن أعضاء من حزبيْ "الليكود" و"البيت اليهودي"، طالبوا لجنة الكنيست الإسرائيلية، بالسماح لأعضاء الكنيست بالصلاة في المسجد الأقصى المبارك.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads