المواطن

عاجل
رمضان محبة .. القمص يؤانس اديب يوزع التمر والعصير على الصائمين بالغردقة خط الجونة - الدهار... محافظ البحر الأحمر يعلن تشغيل أول أتوبيس نقل عام يعمل بالكهرباء بالمحافظة دور الإعلام للتوعية بجهود التنمية ندوة بإعلام الغردقة الدين لله والوطن للجميع.. وكيل مطرانية الأقباط الكاثوليك بالبحر الأحمر يحتفل بحلول رمضان بطريقته الخاصة المستشار الإعلامي لنقابة المهندسين بأسيوط يحصل على "الامتياز" في تخطيط مدينتي المنيا وأسيوط الجديدتين تخليداً لروحه.. افتتاح النصب التذكاري لشهيد الغردقة بمدرسة النقيب مبارك أوقاف البحر الأحمر إنطلاق فعاليات دورة المهارات الإعلامية بالتعاون مع كلية التربية بالغردقة بدء الحملة القومية للتحصين ضد مرض الجلد العقدي وجدري الأغنام بالبحر الأحمر تزامناً مع الموكب الذهبى لنقل المومياوات .. نادى روتاري الغردقة إيليت يروج للسياحة من متحف الغردقة الاثرى (صور) بالخيول .. الغردقة تحتفل باليوم العالمى للتوحد
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير التنمية المحلية ومحافظ سوهاج يضعان حجر أساس إقامة مجمع صناعة الأثاث بطهطا

الأربعاء 27/ديسمبر/2017 - 08:40 م
أيمن أحمد
طباعة
قام الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية والدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج ، مساء اليوم الأربعاء ، بوضع حجر الأساس لإقامة مجمع لصناعة الأثاث بمنطقة غرب طهطا الصناعية بدائرة مركز طهطا فى شمال المحافظة .

وقال الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج - في تصريح - إن المحافظة تسير بخطي ثابتة نحو إثبات ذاتها علي الخريطة الصناعية نظرا لما تحتويه مناطقها الصناعية الأربع في حي الكوثر وغرب جرجا وغرب طهطا والأحايوة شرق من إمكانات وكوادر ، لافتا إلى الإنتهاء من ترفيق مجمع الأثاث بالمنطقة الصناعية بغرب طهطا علي مساحة 70 فدانا بتكلفة 195 مليون جنيه.

وأوضح المحافظ أن مجمع الأثاث بغرب طهطا سيضم أكثر من 200 من الورش والهناجر الخاصة بصناعة الأثاث ومدرسة للتعليم الفني ، ومجمع سكني للصناع يضم جميع الخدمات من مسجد ومركز صحي ووحدة إسعاف بالإضافة إلي وحدة حماية مدنية ، وخطوط سيرفيس تربط المنطقة بالمدينة.

وأضاف أنه سيتم إقامة معرض دائم لعرض منتجات المجمع من الأثاث ، موضحا أن مدينة طهطا بها ما يقرب من 5 آلاف أسرة يعملون في مجال صناعة الأثاث والموبيليا وهى تنافس مدينة دمياط في إنتاج الموبيليا وفي حركة البيع والشراء على مستوى الصعيد.
وتفقد وزير التنمية المحلية ومحافظ سوهاج مصنع الأخشاب المقام بالمنطقة الصناعية بغرب طهطا والذي يعتمد على إنتاج الأخشاب من مخلفات الذرة الرفيعة بنظام الضغط وتصدير المنتج إلى دول أفريقيا والأردن وبلدان الخليج العربي باستثمارات تصل إلى أكثر من 200 مليون جنيه ويساعد في الحفاظ علي البيئة من خلال التخلص الآمن من المخلفات الزراعية بدلا من الأساليب القديمة التي يقوم بها الفلاح فى حرق المخلفات الزراعية .

وكان وزير التنمية المحلية قد قام بزيارة اليوم لمحافظة سوهاج للتعرف على المشروعات التى سيتم تنفيذها بقرض من البنك الدولى ضمن برنامج الحكومة لتحقيق التنمية المحلية لصعيد مصر .

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads