المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

5 ممارسات تحميك من القلق والتوتر

الأربعاء 27/ديسمبر/2017 - 09:15 م
آية محمد
طباعة
القلق النفسي والتوتر، من المشاعر السلبية التي تؤثر على نواحي حياتكِ كافة، إذا ما تطورت وباتت خارج السيطرة، فإن مشاعر القلق والتوتر مشاعر تصيب أغلب الناس من وقتٍ لآخر، وعادة يكون التوتّر نتيجة أمورٍ يفكر فيها الإنسان وأمور تثقل عليه نفسيًا أو جسديًا، وواجبات ومهام ومتطلباتٍ عليه أن يؤديها. والقلق هو شعور بالخوف وعدم الارتياح، وقد يكون أحيانًا بسبب الإجهاد والتوتر، فتجد في ما يلي 5 ممارسات مذهلة في تحسين صحتكِ النفسية وهم كالاتي:

* إمشي أكثر..
المشي لا يعمل فقط على تحسين اللياقة الجسدية، والوقاية من أمراض القلب وغيرها، إنما يعمل أيضًا على تحسين الصحة النفسية والتخلص من التوتر والاكتئاب والقلق. حاولي إذن المشي بضع خطوات إضافية، سواء في اختيار الدرج بدلًا من السلالم الكهربائية في المول، أو بركن سيارتك في مكان بعيد عن مدخل البقالة والمشي على قدميكِ، أو حتى في المنزل، أو في الطبيعة.

*جرّبي أن تفعلي شيئًا واحدًا جديدًا كل أسبوع..
قد يكون هذا الشيء الجديد وصفة طعام جديدة للأفوكادو، أو الانضمام إلى صفوف تعلّم الرقص، أو تجربة طريق جديدة إلى العمل… أي شي! ولكن متابعة مسلسل تلفزيوني جديد ليست ضمن هذه الأشياء الجديدة أبدًا.

* كوني منظّمة..
من السهل قول ذلك بدلًا من القيام به، ولكن أثبتت الدراسات أنّ كون المرء منظّمًا يمكن أن يزيل التوتر ويزيد الشعور بالإيجابية؛ شيئان عظيمان لتحقيق أي أهداف أخرى.

* اتخذي قرار التوقف عن التدخين..
أضرار التدخين بأشكاله كافة، تضرُّ بالدماغ والجسم وبحالتك النفسية. اتخذي القرار بالتوقف عن هذه الآفة حالًا.

*قومي بتقوية جسمك..
تقوية الجسم عبر ممارسة الرياضة على نحو فاعل تضمن لكِ صحة نفسية ممتازة، تقيكِ من أمراض العصر النفسية الأشدّ فتكًا بالنساء والرجال. قومي بالالتزام ببرنامج لياقة بدنية يجعلكِ قوية على الصعد كافة.

أكدي أنّ تغييرات طفيفة في برنامج حياتكِ اليومي، تصنع فارقًا كبيرًا. فلا تتأخري في استقبال العام الجديد بـ”نفسية جديدة".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads