المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

نائب الوزير للتعليم الفني يتابع الاستعدادات لامتحانات النقل والتطبيقات العملية

الخميس 28/ديسمبر/2017 - 11:40 ص
محمد جمال
طباعة
تفقد نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني الدكتور أحمد الجيوشي، سير الاستعدادات لامتحانات النقل والتطبيقات العملية، حيث زار مدرسة الجيزة الثانوية الصناعية الكهربية، وتابع سير امتحانات العملي لتخصصات السيارات ونجارة الأثاث والكهرباء.

وشدد الجيوشي خلال الزيارة، على أهمية أن تكون امتحانات الطالب العملية امتحانات تطبيقية يؤديها الطالب بيده، ويقتصر دور المعلم على الملاحظة والتقييم. 

كما تفقد الجيوشي بعض التمارين العملية التي طبقها الطلاب، وناقشهم في بعض النقاط الفنية بتخصص السيارات، ومنح أحد الطلاب الذي قدم إجابة وافية شفهية لإحدى هذه النقاط مكافأة مالية لتشجيعه.. ثم قام بالمرور على تخصص نجارة الأثاث حيث اطلع على التمارين الهادفة التي يقوم المتخصص بتدريب الطلاب عليها، وأشاد ببعض نماذج مشروعات الطلاب المصحوبة ببحث تفصيلي عن المشروع.

ووجه الجيوشي إدارة المدرسة برفع مقترحاتها بشأن المعوقات التي تواجهها في مشروع رأس المال، وما يمنع التوسع فيه، ومقترحاتها لتعميم التمارين الهادفة التي يقوم بها الطلاب تحت إشراف معلميهم كنواة للتدريب الإنتاجي الذي يعود على النفع لرفع كفاءة الطلاب الفنية وتحفيزهم ماديا وكذا المعلمون.

وفي سياق متصل، تفقد نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني نماذج الخلايا الضوئية بتخصص الكهرباء بالمدرسة، والتي شارك معلمون التخصص العملي للكهرباء طلابهم في تصميمها، واستمع إلى شكوى المعلمين في تأخر صرفهم مكافأة الامتحانات في إدارة العمرانية، ووعد بمتابعة الإجراءات المتبعة لحل هذا الموضوع لصرف مستحقاتهم.

وأشاد بالجهد المبذول من بعض المعلمين لإنتاج نماذج تعليمية مجسمة تساهم في رفع كفاءة العملية التعليمية وتوصيل المعلومة بسهولة إلى الطلاب.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads