المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بدء فعاليات قافلة جامعة الزقازيق التنموية بحلايب وشلاتين

الخميس 28/ديسمبر/2017 - 02:57 م
صابر المحلاوي
طباعة
قال رئيس جامعة الزقازيق الدكتور خالد عبد الباري ، إن قافلة الجامعة التنموية الشاملة بدأت أعمالها ، اليوم الخميس ، بحلايب وشلاتين، وتستمر 4 أيام وذلك لتقديم الخدمات الطبية والبشرية والزراعية للمواطنين، مشيرا إلى أنها تشمل مستلزمات طبية وأدوية قيمتها تبلغ مليون جنيه. 

وأوضح رئيس الجامعة في تصريحات ، اليوم الخميس ، أن القافلة التنموية تضم مجموعة من أساتذة كلية الطب في تخصصات الباطنة، الصدر، الأطفال، الرمد، الجراحة، الأنف، الأذن، المسالك البولية، النساء والتوليد والجلدية، مضيفا أنها مزودة بأجهزة أشعة حديثة ومعامل طبية للكشف على المواطنين إلى جانب مستلزمات العمليات والأدوية وإجراء الجراحات اللازمة للحالات الحرجة. 

وأشار إلى أن القافلة تضم أساتذة من كليتي الطب البيطري والزراعة وذلك للكشف على الثروة الحيوانية وعلاج أي إصابة بها بالمجان، إلى جانب توعية المربين بطرق وقايتها من الأمراض المختلفة، وكذلك توعية المزارعين بالتوصيات الفنية اللازمة وأنسب المحاصيل التي تتناسب مع ظروفهم الجوية والبيئية.

ونوه عبد الباري بأن القافلة تضم شاحنات محملة بالمواد الغذائية من دقيق وزيت وسكر لتوزيعها على مواطني القرى لتحقيق التواصل الاجتماعي معهم.. لافتا إلى أنها القافلة الرابعة التي تقوم الجامعة بإطلاقها إلى منطقة حلايب وشلاتين وذلك في إطار تفعيل دور الجامعة في خدمة المجتمع وتنمية البيئة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads