المواطن

عاجل
استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء مصطفى بكري: حركة محافظين خلال الأيام المقبلة وتغيير عدد ليس بالقليل من الوزراء للإهمال والتقصير في العمل ... محافظ الشرقية يُقرر إحالة العاملين المقصرين في عملهم بالمنشآت الخدمية للتحقيق بمراكز الزقازيق وأبو كبير ومشتول السوق وكفر صقر
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

سرطان المثانة يجب ألا تتجاهلها

الخميس 28/ديسمبر/2017 - 05:59 م
آية محمد
طباعة
يعتبر سرطان المثانة بمثابة الورم الرابع من حيث نسبة الانتشار لدى الرجال، والثامن لدى النساء. يتم سنويا، في الولايات المتحدة، تشخيص قرابة 50،000 حالة جديدة، يتوفى ما يقارب خمسهم، بسبب سرطان المثانة. لدى قرابة 80% من المرضى، يتم اكتشاف ورم سطحي لا يخترق عضلات المثانة، بينما لدى 20% يتم اكتشاف سرطان المثانة في مراحل متقدمة، فهو أحد أندر أنواع السرطانات، ويصاب به الرجال والسيدات، ويُمكن أن يؤدي بمصابيه لعديد من النتائج الكارثية، ويودي بحياتهم في النهاية، وهناك العديد من الأعراض التي تُشير لهذا المرض، من أهمها:

الألم أثناء التبول.
حرقان في المهبل.
لون البول الداكن.
وجود دماء في البول.
كثرة التبول.

واليوم نرصد لكم حقائق طبية عن الإصابة بسرطان المثانة، وفقًا لما جاء بموقع "boldsky" الهندي ومنها:

التدخين..
يعد التدخين واحد من عوامل الخطر الرئيسية لسرطان المثانة لدى النساء، فالسموم الموجودة في السجائر يمكن أن تؤدي إلى تطور الأنسجة السرطانية في المثانة..

عدوى المسالك البولية الثابتة..
أعراض الإصابة بسرطان المثانة، تشبه أعراض التهاب المسالك البولية، لذلك إذا لاحظت أن لديك التهابات في المسالك البولية بشكل مستمر، لابد من الفحص طبيًا على وجه الفور.

الوراثة..
إذا عانى أي من النساء في عائلتك، مثل جدتك أو والدتك من سرطان المثانة، فرُبما يكون سببا لإصابتك أيضًا.

العلاج..
لا يعتمد علاج الأورام السرطانية بالمثانة على الكيميائي فقط، فهناك العلاج الإشعاعي، العلاج الكيميائي، فضلًا عن الجراحة لإزالة الأورام.

مخاطر العقم..
تعاني النساء اللواتي تم تشخيص إصابتهن بسرطان المثانة للعقم، وذلك نتيجة للخضوع العلاجات المستخدمة التي يمكن أن تؤثر على بيوضاتها وهرموناتها.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads