المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مفتي الجمهورية ينعي شهداء حادث كنيسة "مارمينا"

الجمعة 29/ديسمبر/2017 - 02:38 م
آية محمد
طباعة
أدان الدكتور شوقي علام العملية الإرهابية الغادرة التي استهدفت كنيسة "مارمينا" بحلوان اليوم، مما أسفر عن وفاه 6 أشخاص على الأقل وإصابة آخرين.

شجب الدكتور شوقي علام مفتي الديار المصرية، بأشد العبارات العملية الإرهابية الغادرة التي استهدفت كنيسة مارمينا بحلوان صباح اليوم، ما أسفر عن سقوط 6 شهداء وإصابة 5 آخرين. 

وأدان الدكتور شوقي علام، في بيان الاعتداء الغادر، قائلًا:"ان هذا الإرهابي المتعدي على الكنائس ويروع الآمنين هو خصيم للنبي صلى الله عليه وآله وسلم الذي مصدقًا للحديث الشريف والذي قال فيه المصطفي، "من آذى ذميًا فأنا خصمه، ومن كنت خصمه خصمته يوم القيامة.

وشدد فضيلة المفتي على أن ما قامت به جماعات التطرف والإرهاب حرام شرعًا ومخالف للمقاصد العليا للشريعة التي دعت إلى حفظ الأنفس، وجعلت حرمة الدماء أشد من حرمة الكعبة المشرفة.

ودعا فضيلة المفتي المصريين جميعًا إلى التصدي للإرهاب الغادر الذي لا يفرق بين مسلم ومسيحي، بل كل هدفهم سفك الدماء واضطراب المجتمعات وخراب البلاد، بأي طريقة ومهما كانت الوسيلة.

وتوجه فضيلة المفتي بخالص العزاء للبابا تواضرس بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقصية، ولأسر الضحايا، متمنيًا الشفاء العاجل للمصابين، وأن يحفظ الله مصر والمصريين.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads