المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حلايب وشلاتين في قلب الدولة.. وشيخ مشايخ أبو رماد: تحيا مصر

الجمعة 29/ديسمبر/2017 - 09:13 م
طباعة
شهدت منطقة حلايب وشلاتين، اليوم الجمعة، زيارة لعدد من المسؤولين على رأسهم وزير الأوقاف محمد مختار جمعة لتفقد أعمال التنمية في حلايب وشلاتين، وذلك ضمن جهود الدولة في نقل التنمية والتطوير إلى جميع مدن وقري مصر.

ونقل التليفزيون المصري، شعائر صلاة الجمعة، لأول مرة من حلايب وشلاتين، من مسجد التوبة، وحضر الصلاة وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، ومحافظ البحر الأحمر اللواء أحمد عبدالله، ورئيسا جامعة الزقازيق وجنوب الوادي.

واعتبر وزير الأوقاف أن الدولة تهتم "بكل أبنائها وفي كل بقعة من أرضها لبناء دولة متماسكة أطرافها كمركزها ضد قوى الشر والإرهاب"، مضيفًا أن "ما تم من نهضة عمرانية وتنمية في حلايب وشلاتين خلال السنوات الأربعة الماضية يزيد عن خمسة أضعاف ما تم خلال السنوات الثلاثين الماضية".

وعقب الصلاة وزعت قافلة الأوقاف 850 بطانية في قرى حلايب والشلاتين منها 500 بطانية من وزارة الأوقاف، وأعلن مختار جمعة عن إنشاء 100 منزل هدية لأهالي حلايب وشلاتين بتكلفة 25 مليون جنيه، كما سيتم إنشاء مجزر في شلاتين لخدمة المواطنين في محافظة البحر الأحمر.

وقرر وزير الأوقاف تسيير مجموعة من القوافل الدعوية بمشاركة القيادات الشابة من الوزارة إلى حلايب وشلاتين وإقامة الندوات في مسجد سيدي أبي الحسن الشاذلي.

وطالب اللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر، أهالي منطقة جبل علبة بالتجمع فى مكان واحد لتقديم الخدمات لهم من حيث بناء مدرسة لهم ومنازل ووحدة صحية، وذلك تناسبا مع طبيعة البيئة فى المكان حفاظا عليها.

وأكد محافظ البحر الأحمر أن منطقة جبل علبة ستصبح فى يوم من الأيام من أهم مناطق السياحة البيئة فى مصر عقب افتتاح مطار برنيس الدولى، موضحا أنها ستشهد إنشاء كامبات بيئية سياحية للسياح بها حفاظا على طبيعة المكان.

وعبر الشيخ محمد طاهر سادو شيخ مشايخ حلايب أبورماد، عن سعادته بالتنمية التي وضعتها الدولة في حلايب وشلاتين، مضيفًا أن المحافظ وعد الأهالي ببناء منازل سكنية ومدارس، مرحبا بزياة وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة و اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر.

وأكد محمد أن التنمية التي نفذتها الدولة خلال الأربع سنوات الماضية في مختلف القطاعات بمنطقة حلايب وأبورماد وشلاتين جعلت مواطنو المنطقة لا يفكرون في العودة للجبال والاستقرار مرة أخرى، وانتهت هذه الحياة وتحولت هذه الأسر البدوية للتعليم والاستقرار في منازل التوطين التي تقدمها الدول.

وأضاف إن قرية أبورماد بها أكبر نسبة تعليم جامعي، ومتوفر بالقرية جميع الخدمات الأساسية، وتقدم مجانا مياه الشرب والكهرباء والتعليم ومنازل التوطين.

وشدد شيخ مشايخ حلايب أبورماد، علي أن مواطني حلايب وشلاتين اليوم في عيد، مرددا هتاف "تحيا مصر".
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads