المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رسميا.. انسحاب إسرائيل من منظمة اليونسكو

السبت 30/ديسمبر/2017 - 09:39 ص
عواطف الوصيف
طباعة
ابلغت اسرائيل منظمة الامم المتحدة للتربية والعلم والثقافة، المعروفة بـ"اليونسكو"، رسميا بانسحابها منها، بعدما كانت اعلنت عن القيام بهذه الخطوة في اكتوبر الماضي في خضم انتخاب المدير العام للمنظمة.

وقالت اودريه ازولاي: "بصفتي مديرة عامة لليونسكو، تسلمت اليوم الاشعار الرسمي من الحكومة الاسرائيلية، المتعلق بانسحابها من المنظمة اعتبارا من 31 ديسمبر2018".

يشار إلى أن ازولاي التي أعربت عن "اسفها العميق"، لهذا القرار، كانت قد انتخبت كمديرة عامة للمنظمة في 13 اكتوبر الماضي وتسلمت منصبها في نوفمبر الماضي.

وقالت ازولاي: "انه في كنف اليونسكو، يتسنى للدول التحرك بشكل افضل للمساهمة، في تسوية الخلافات التي تتعلق بمجالات اختصاص المنظمة وليس خارجها.

ويأتي انسحاب إسرائيل، من اليونسكو بعد أن قامت الولايات المتحدة بنفس الخطوة، في أكتوبر الماضي، وذلك بعد أن وجهت إتهاماتها للمنظمة بأنها منحازة للفلسطينيين على حد رؤيتها، ومعتبرة انها "مسرح للعبث يشوه التاريخ بدلا من الحفاظ عليه"، على حد قولها.

واعتبرت المديرة العامة السابقة ايرينا بوكوفا، انسحاب الولايات المتحدة واسرائيل من اليونسكو، بمثابة ضربة قوية للمنظمة الدولية التي تتخذ من باريس مقرا.

وكان التوتر كامنا منذ سنوات على خلفية مواقف اليونسكو، المثيرة للجدل حول مدينتي القدس والخليل، وزاد انضمام فلسطين الى المنظمة في العام 2011 من هذا التوتر، وأدى الى تعليق المساهمات المالية الاسرائيلية والامريكية التي توازي قسما مهما من ميزانيتها.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads