المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مؤسسة هويدا عطا للثقافة تطلق حملة لرعاية المكفوفين

السبت 30/ديسمبر/2017 - 10:55 ص
المواطن
آية محمد
طباعة
شهدت القاهرة احتفالية ثقافية في نهاية العام تبنتها "مؤسسة هويدا عطا للثقافة والابداع وتنمية المجتمع" لدعم ورعاية المكفوفين أو "أصحاب البصيرة" الذين تجلت مواهبهم الإبداعية من شعر وغناء.

وقامت "فرقة طرب للموسيقى العربية" التابعة للادارة العامة للتمكين الثقافى لذوى الاحتياجات الخاصة التابعة للهيئة العامة لقصور الثقافة بتقديم فقرات غنائية لكبار مشاهير الطرب واغنية "شهداء الصلاة" من تأليف وتلحين الشاعرة الدكتورة هويدا عطا.

كما شهدت الاحتفالية التي شارك فيها 200 من المكفوفين ظهور الموسيقار الدكتور احمد الجبالى على المسرح وعودته للغناء من أشعار هويدا عطا فى اغنية "نورك نورى شوف بعيونى "مهداة لأصحاب البصيرة بعد انقطاع سنوات طويلة من الغناء وقد تجاوب معها الحضور بشكل كبير ومع الحانه البديعة على جيتاره.

وأطلقت الشاعرة هويدا عطا رئيس مجلس ادارة "مؤسسة هويدا عطا للثقافة والابداع وتنمية المجتمع" حملة "دفا" لرعاية وكساء "اصحاب البصيرة" فى احتفالية كبيرة بمركز الطفل للحضارة والابداع بمصر الجديدة قدمتها الاذاعية والاعلامية الكبيرة عزة جنيدى.

وضمت قائمة ضيوف المنصة أحمد حلمى الهياتمى محافظ السويس الاسبق واستاذ الفقه والحديث الدكتور عبدالله الصبان بجامعة الازهروعالم المصريات المؤرخ الاثرى الكبير بسام الشماع ومقاتلين في حرب أكتوبر المجيدة مثل الطيار كمال المنصورى وصائد الدبابات محمد المصرى والفنانة القديرة مديحة حمدى ، والدكتور علاء عبد الحليم عبدالله رئيس مجلس ادارة جمعية المكفوفين المصرية والدكتور نبيل هاشم مسؤول ملف ذوى الاعاقة على مستوى جمهورية مصر العربيةوالسفير السعودى للطفولة باليونسكو والسعودية الدكتور عبد العزيز الدليجان.

كما ضمت قائمة ضيوف المنصة الاستاذ الدكتور احمد عبد التواب اخصائى التقنية التكنولوجية المساعدة لذوى الاعاقة بالجامعة الامريكية ومدرس التكنولوجيا المساعدة بجامعة الازهر الاستاذ احمد حسنين والفنان التشيكيلى أحمد ناجى مسؤل العلاقات العامة والاعلان بمدرسة الوعى الاثرى للمكفوفين،حيث ألقوا كلماتهم الخاصة باصحاب البصيرة مباركين انطلاق الحملة وهدفها السامى فى خدمة هذه الفئة المكرمة في الدين الحنيف.

ووجهت الشاعرة وسفيرة النوايا الحسنة لدولة الامارات الدكتورة هويدا عطا االتحية لكل من شارك في الاحتفالية لرعاية وتكريم "اصحاب البصيرة.. اصحاب الارادة والتحدى" معيدة للأذهان صفحات مضيئة في التراث العربي والإسلامي لهذه الفئة بما في ذلك انجازاتهم الثقافية والابداعية المشهودة.

وأوضحت ان الحملة تسعى الى توفير خط مجاني "FREE CALL" يربط "أصحاب البصيرة" فى القاهرة الكبرى بالمؤسسة ، وتوفير العدد المناسب من السيارات لتلبية نداءات اصحاب البصيرة فى طلبهم المساعده العاجلة من المؤسسة ، وتوفير الكوادر المؤهلة من السائقين للتعامل مع هذه الفئة، وتوفير الباحثين الاجتماعيين والاخصائيين النفسيين والمرشديين الاسريين ، لمساعدتهم في مواجهة تحديات الحياة.
هل توافق على اجراء تحاليل عشوائية للمخدرات؟

هل توافق على اجراء تحاليل عشوائية للمخدرات؟
ads