المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الإفتاء: داعش يحاول اختراق مصر من خلال النعرات الطائفية

السبت 30/ديسمبر/2017 - 03:11 م
ندى محمد
طباعة
شدد مرصد الفتاوى التكفيرية والآراء المتشددة التابع لدار الإفتاء المصرية على أن تلاحم الشعب المصري مع مؤسسات الدولة يمثل - وسيظل بإذن الله - حائط صد أمام قوى الإرهاب الأسود التي حاولت جر مختلف فئاته إلى بحور الدم وإيقاع الوطن في حرب طائفية لا تنتهي، مؤكدًا متانة وصلابة العلاقة بين جناحي مصر، مسلمين ومسيحيين، خاصة أن الإخوة المسيحيين يدركون لعبة الإرهاب القذرة في إثارة الفتن والمؤامرات ضد الوطن وأبنائه.

وقال المرصد في بيان اليوم السبت، إن استهداف تنظيم داعش الإرهابي لكنيسة مارمينا في حلوان يأتي في إطار محاولات التنظيم لإثارة النعرات الطائفية والدينية لزعزعة الاستقرار في مصر، وتشتيت الجهود الرامية للقضاء عليه، إضافة إلى سعيه الدؤوب لتحقيق حلمه في إبادة الأقليات بمنطقة الشرق الأوسط.

وأضاف المرصد أن إعلان تنظيم داعش مسئوليته عن الهجوم في غضون ساعات من الحادث، يعيد إلى الواجهة محاولات التنظيم على تعجيل استيراد تكتيكات إثارة النعرات الطائفية التي طبقها في العراق إلى مصر.

وأشار المرصد إلى أن استهداف المسيحيين في مصر يعد استراتيجية ثابتة للتنظيم الإرهابي، ودعا المرصد إلى ضرورة تقديم كل الجهد المادي والمعنوي لأجهزة الدولة في حربها ضد الإرهاب، التي ترقى إلى معركة مصيرية وجودية، ذلك أن التنظيمات الإرهابية تستهدف حياة المواطنين الأبرياء وتماسك المجتمع وكيان الدولة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads