المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"العبد" لـ"المواطن": 25% انخفاض أسعار الحلويات في الكريسماس

السبت 30/ديسمبر/2017 - 04:33 م
منار عثمان
طباعة
أكد اللواء صلاح العبد رئيس شعبة الحلوى في الغرفة التجارية بالقاهرة أن هناك انخفاض في أسعار الحلويات" التورتات والجاتوهات" بنسبة 25% غن السنة الماضية في عيد الكريسماس.

وأوضح العبد في تصريحات لـ"بوابة المواطن" أن هذا الأنخفاض حدث بسبب ارتفاع أسعار الخامات بنسبة 20%، وذلك مع ارتفاع سعر السمن، والسكر، واللبن، والبيض، قائلا: «على قد ما نقدر قدرنا نخفض الأسعار».

وأضاف أن قرار تحرير سعر صرف الجنيه المصرى، أدى إلى تراجع عمليات الاستيراد بشكل كبير، لافتًا إلى أن غالبية الخامات المستخدمة فى صناعة الحلوى، تعتمد على المنتجات المستوردة بنسبة 90%.

ولفت إلى أن ارتفاع أسعار السكر المحلى خلال الفترة الأخيرة، ساهم أيضًا فى زيادة سعر الحلوى، مشيرًا إلى أن طن السكر يتراوح حاليًا سعره ما بين نحو 8 إلى 10 آلاف جنيه، كما أن كيلو السكر يُباع فى الأسواق بأسعار تتراوح ما بين نحو 13 و15 جنيهًا، كما أن نقص المعروض من السكر فى الأسواق أدى إلى ارتفاع سعره.

وصرح رئيس الشعبة بأن ارتفاع سعر الدولار خلال الأشهر الماضية، جعل المستوردين يقومون بالاستيراد بأسعار مرتفعة أيضًا، إلى جانب ارتفاع أسعار المكسرات والسمسم والدقيق التى تُصنَّع بها الحلوى فى الأسواق العالمية، مشيرا أن اسعار التورت تتراوح بين 70 الي 120 جنيها.

وتابع العبد أن الأحداث فى بلاد المنشأ كـ"الاضطرابات فى سوريا وتركيا»، أثّرت أيضًا على نسب الاستيراد منها، وساهمت فى ارتفاع الأسعار، موضحًا أن غالبية أنواع المكسرات يتم استيرادها من تركيا، ويتم استيراد الفستق من سوريا، واللوز من الولايات المتحدة الأمريكية، بينما باقى المكسرات يتم استيرادها من أفغانستان والفلبين وسريلانكا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads